الجمعة 3 مايو 2024

على طريقة كراكون في الشارع.. بريطاني يحول حافلة قديمة إلى منزل حديث

الحافلة

الهلال لايت 19-4-2022 | 23:16

ميادة عبد الناصر

كشف أحد محبي الأعمال اليدوية عن كيفية تحويله لحافلة قديمة أخذها من ساحة خردة إلى منزل صغير مستدام دون أن يضطر لدفع الإيجار، وذلك حتى يتمكن من الادخار لشراء منزل أحلامه .

ووفقا لموقع " ذا صن "البريطاني كان لوك ويتاكر ، 37 عامًا ، من جلوسيسترشاير ، قد عاد إلى مسقط رأسه للعيش مع والديه في محاولة لتوفير المال مقابل وديعة منزل عندما ضرب إغلاق الفيروس التاجي المملكة المتحدة ويقول مهندس المناظر الطبيعية إن والديه كانا سعداء له بالعودة إلى المزرعة التي يمتلكونها وتقديم يد المساعدة حول المكان ، لكن والده كان قلقًا بشأن التأثير المحتمل للإصابة بـ كوفيد .

الحافلة

 

ولهذا قررت العائلة  أنها بحاجة إلى حل أكثر أمانًا ، لذلك اشترى لوك ووالده جو ويتاكر ، 63 عامًا ، سيارة BMC Falcon 2001 من ساحة قواطع الحافلات في هيريفورد مقابل 1300 جنيه إسترليني فقط. 
واستقل بالعيش فيها مع تجهيزها وقد سمح له العيش في الحافلة لمواصلة العمل وتوفير المال لمنزل خاص به ، مع إبقاء نفسه وعائلته بعيدين اجتماعيًا مع انتشار فيروس كورونا.


وقد أنفق لوك 8،500 جنيهًا إسترلينيًا على تجريد وإعادة تزيين الجزء الداخلي للسيارة بالكامل ، وتعلم مهارات كثيرة من خلال موقع يوتيوب وبعد أن عاش في الحافلة لمدة شهرين  ، تمكن لوك من توفير 2000 جنيه إسترليني  وهو ثلاثة أضعاف ما كان يمكنه توفيره لو  قام باستئجار منزلًا.

ومع ذلك ، فإنه يأتي مع بعض الجوانب السلبية بما في ذلك نقص مساحة التخزين مما يعني أن لوك اضطر إلى تقليل ما يملكه بكمية كبيرة وعدم وجود غسالة مما يعني العودة إلى منزل العائلة وكان أصعب جزء هو تركيب المدخنة وأكد أنه شاهد ددًا كبيرًا من مقاطع فيديو يوتيوب وقد التقى بصديقته نيكيتشا التي احبت الفكرة وتعيش معه فيها حاليا حيث تجدها مكانًا رائعًا ومريحًا للإقامة وأكد لوك ان معظم الناس الذين أخبرهم يحبون الحافلة تمامًا ويسأل الأصدقاء عما إذا كان بإمكانهم البقاء فيها.

لقد كان لها رد فعل مذهل من الأصدقاء وعلى وسائل التواصل الاجتماعي مع الكثير من المشاركات من المنزل الصغير والحافلات التي تعيش على حسابات انستجرام . 

Dr.Randa
Dr.Radwa