الجمعة 10 مايو 2024

«دمية باربي» للملكة إليزابيث بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش

باربى على شكل الملكة

الهلال لايت 21-4-2022 | 13:46

ميادة عبد الناصر

كشفت شركة ماتيل الأمريكية المصنعة للألعاب، التي تصنع الدمى الشهيرة باربى ، عن شخصية مصغرة لصاحبة الجلالة تستند إلى صورة تم إصدارها للاحتفال بالذكرى الستين لتوليها العرش في عام 2012 وذلك وفقًا لموقع "ديلى ميل " البريطاني.

الملكة  

باربي، التي ستتوفر اعتبارًا اليوم، في عيد ميلاد الملكة الـ 96، تصور الملكة في ثوب عاجي أنيق وشريط أزرق مزين بزخارف النظام ويعتمد تاجها على تاج الملكة ماري فرينج الذي اشتهر بارتدائه من قبل الملكة في يوم زفافها،في حين أن الميداليات المصغرة على شرائطها مستوحاة من أوامر العائلة المالكة ويعتبر الشريط الوردي أعطاه للملكة والدها جورج السادس ، والأزرق الباهت من جدها جورج الخامس.

يمثل البروش الفضي المثبت أسفل الوشاح بروش Garter Star ، وهو شارة أعلى رتبة من الفروسية في المملكة المتحدة ، وسام الرباط.

الدمية جزء من مجموعة Barbie's Tribute Collection ، التي تم إطلاقها العام الماضي للاحتفال بأصحاب الحالمين لمساهماتهم المذهلة وتأثيرهم وإرثهم كرائدة وسيتم تقديم باربي في صندوق مستوحى من غرفة العرش في قصر باكنغهام ومطبوع بشارة احتفالاً بالذكرى السبعين لتولي الملكة العرش.

قالت المؤرخة والبروفسورة كيت ويليامز ، مؤلفة كتاب "الملكة إليزابيث": "لقد كان عهد الملكة إليزابيث الثانية ذا تأثير غير عادي ، حيث احتلت منصبًا لم تشغله سوى قلة من النساء فلقد كرست الملكة نفسها للخدمة والواجب ورأت العالم يتغير بشكل لا يقاس.

وبينما تحتفل صاحبة الجلالة بهذا اليوبيل التاريخي ، من الرائع أن ترى علامة تجارية شهيرة مثل باربي تشارك الشخصيات النسائية التاريخية الهامة كقادة ومبدعين ورواد للأجيال الجديدة".

على مدار العام ، ستسافر جلالة الجلالة وأفراد العائلة المالكة في جميع أنحاء البلاد لحضور مجموعة من الأحداث للاحتفال بهذا الإنجاز ، والتي تتوج مع عطلة نهاية الأسبوع في اليوبيل البلاتيني.

قال قصر باكنغهام إن فترة الراحة الممتدة لعام 2022 ستمتد من الخميس 2 يونيو إلى الأحد 5 يونيو بعد عطلة البنوك في مايو  والتي كانت يوم الاثنين 30 مايو تم تأجيلها.

ستبدأ عطلة نهاية الأسبوع التي يتستمر أربعة أيام يوم الخميس مع Trooping the Colour ، والتي ستنظم بالكامل لأول مرة منذ الوباء ، وستقام قداس الشكر على عهد الملكة في كاتدرائية القديس بولس يوم السبت.

Dr.Radwa
Egypt Air