الأحد 19 مايو 2024

ثعلب ماء يضع تمساحًا فى ورطة.. عض ذيله وهرب (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 21-4-2022 | 11:44

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا من محبى الحياة البرية مقطع فيديو، لثعلب من ثعالب البحر هاجمه تمساح مرتين ويخرج سالماً رغم أن التمساح يبلغ طوله الضعف.

ووفقا لموقع "ديلى ميل " البريطانى، كان إيان ماكدونالد ، البالغ من العمر 21 عامًا ، يصنع الشاي في مخيم بمنتزه كافو الوطني، زامبيا، عندما سمع زئيرًا عظيمًا على الجانب الآخر من النهر وتكشف لقطاته أن مصدر الضجيج كان تمساحًا بطول 8 أقدام (2.5 متر) يصرخ في وجه ثعالب الماء التي عضت طرف ذيله حيث هاجم الثعلب المائى التمساح.

قال إيان: كنت في حيرة من أمري. من المؤكد أن الثعلب كان يلعب بالنار، لكن بالنظر إلى الوراء على اللقطات بدا أنه ماكر من خلال شن هجمات على ذيل التمساح .

وأضاف لقد كانت هذه أول مشاهدة لي لثعلب الماء في إفريقيا ووضعت كاميرتي على حامل ثلاثي القوائم يطل على نهر كافو بينما كنت أحضر الشاي في خيمتي وقد سمعت ما اعتقدت أنه أسد يزأر على الجانب الآخر من النهر، ولكن لدهشتي كان تمساحًا ضخمًا "يزأر" على ثعالب الماء.

بعد الواقعة، تحرك الثعلب المائى على بعد أمتار قليلة وشرب رشفة من الماء قبل أن ينطلق إلى الأدغال وبقي التمساح لفترة أطول قليلاً قبل أن ينجرف في النهر.