الأربعاء 26 يونيو 2024

"سي ان ان": صور للأقمار الصناعية تشير إلى وجود مقابر جماعية خارج "ماريوبول" الأوكرانية

صور الاقمار الصناعية

عرب وعالم21-4-2022 | 20:30

دار الهلال

أفادت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، بأن صور للأقمار الصناعية أشارت إلى وجود مقابر جماعية على ما يبدو خارج مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية المحاصرة، وهي ادعاءات عززها نشر صور الأقمار الصناعية التي جمعتها وحللتها شركة ماكسار تكنولوجيز.

وكتب بترو أندريوشينكو، مستشار عمدة ماريوبول، في منشور اليوم الخميس على تليجرام: "نتيجة للبحث الطويل وتحديد أماكن الدفن الجماعي لسكان ماريوبول القتلى، أثبتنا حقيقة ترتيب دفن جماعي لماريوبول. القتلى من سكان ماريوبول في قرية منهوش".

وقال أندريوشينكو، إن "الشاحنات تحمل جثث الموتى، بل إنها في الحقيقة ترميها على الجسر وهذا دليل مباشر على جرائم حرب ومحاولات للتستر عليها ".

ونشرت شركة ماكسار، تحليلاً لصور الأقمار الصناعية، يبدو أنه يظهر أدلة على مقابر جديدة في موقع على الحافة الشمالية الغربية للبلدة.

وقالت ماكسار في تحليلها، وفقا لتقارير إعلامية حديثة، فإن الجنود الروس ينقلون جثث القتلى في ماريوبول إلى هذا الموقع، كما تشير مراجعة صور الأقمار الصناعية الخاصة بنا من منتصف مارس الماضي إلى منتصف أبريل الجاري، إلى أن توسيع مجموعة القبور الجديدة بدأ بين 23 و 26 مارس الماضي، وقد استمر في التوسع خلال الأسبوعين الماضيين. 

وزعم رئيس بلدية ماريوبول، فاديم بويتشينكو، اليوم، أن القوات الروسية دفنت الجثث في مقابر جماعية في مانهوش، وسط مزاعم المسؤولين الأوكرانيين بأن ما يصل إلى 20 ألف شخص لقوا حتفهم في أسابيع من القصف.

الاكثر قراءة