الأربعاء 22 مايو 2024

الكرملين : بوتين يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة في 26 أبريل الجارى

بوتين

عرب وعالم22-4-2022 | 19:20

دار الهلال

 أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين سيستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في موسكو في 26 أبريل الجاري.

وقال بيسكوف :"إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش سيصل يوم /الثلاثاء/ المقبل إلى موسكو لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، كما سيستقبله الرئيس فلاديمير بوتين".

من جهته، أكد مكتب جوتيريش أنه سيتوجه إلى موسكو في 25 أبريل الجاري للقاء بوتين ولافروف، لافتا إلى أنه أرسل الثلاثاء الماضي رسائل إلى روسيا وأوكرانيا يطلب فيها من رئيسي البلدين فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي استقباله في عاصمتيهما.

ودعا جوتيريش إلى هدنة إنسانية في أوكرانيا اعتبارا من 21 أبريل لمدة 4 أيام تزامنا مع عيد الفصح، وفتح ممر آمن لجميع المدنيين الراغبين في مغادرة مناطق المواجهة الحالية والمحتملة، وإيصال المساعدات الإنسانية في المناطق الأكثر تضررا".

بدوره، شكك دميتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في فكرة "هدنة عيد الفصح في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني لم يلتزم من قبل بالهدن التي تعلنها روسيا والممرات التي تفتحها أمام المدنيين ومن يلقون سلاحهم من الجانب الأوكراني.