الأربعاء 15 مايو 2024

غدا.. مجلس وزراء الإعلام العرب ينتخب التشكيلة الجديدة للمكتب التنفيذي

11-7-2017 | 13:09

شهدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، رئيس قطاع الإعلام، افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

 وأكدت خلال كلمتها على أهمية الاجتماع، مشيرة إلى أن جدول أعمال المجلس يتضمن العديد من البنود الهامة وفي مقدمتها بند حول "مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030"، التي أعدها قطاع الإعلام والاتصال، لافتة إلى أن هذه الخريطة توضح سبل تنفيذ الأهداف الـ 17 لأجندة التنمية المستدامة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 .

وقالت: إن أولويات هذه المسودة تتمثل في القضاء على الفقر والصحة والتعليم والأمن الغذائي، بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا البيئة والاقتصاد والاجتماع.. مؤكدة أن مجلس وزراء الإعلام العرب سينتخب غدا التشكيلة الجديدة للمكتب التنفيذي للمجلس.

وأشاد إبراهيم العابد، مستشار رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات، في مداخلة له بكلمة ممثل مصر، حسين زين، واقترح وضعها ضمن وثائق اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب.

كما استعرض المستشار فوزي الغويل، مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية، ما توصلت إليه اللجنة الدائمة للإعلام من توصيات عقب اختتام أعمالها أمس، مشيرا إلى أن الاجتماع الوزاري يناقش ١٩ بندا .

    Dr.Radwa
    Egypt Air