الأحد 19 مايو 2024

حسن شحاتة لـ"الهلال اليوم": مباراة مالي ليست سهلة وأخشى على الفراعنة من عقدة البدايات

17-1-2017 | 10:05

كتب – محمد القاضي

يلتقي المنتخب المصري مع نظيره المالي في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء ، ضمن مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من المسابقة المقامة بالجابون.
وفي تصريحات حصرية “للهلال اليوم”  ، قال الكابتن حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والفائز معه بثلاثة ألقاب أفريقة عام 2006 و2008 و 2010، إن مباراة منتخب مصر الإفتتاحية أمام نظيره المالي ليست سهلة، لأنها تسمى بعقدة البدايات.

 

وأكد حسن شحاتة لـ"الهلال اليوم"، إنه من السهل توقع فوز أحد المنتخبات بنتيجة كبيرة، أو حتى بنتيجة مقبولة، ولكنها فى كل الأوقات لا تأتى بالنتائج المرجوة، حيث أن أغلب الفرق لا تدخل أجواء البطولة بسهولة خاصة لفرق التى تتمتع بوجود عدد كير من اللاعبين المحترفين خارج أراضيها.

وأشار المعلم في تصريحات خاصة أن منتخب مصر أمام فرصة كبيرة، كى يقوم بقطع نصف المشوار والتأهل لدور الثمانية من خلال تخطى عقبة منتخب مالى العنيد والصعب، والذى أراه احد المنتخبات القوية على مستوى القارة الإفريقية.

وأضاف شحاته أن المنتخب المصري قادر على ًتخطى تلك المباراة، والخروج المبكر من حمى البدايات .

وطمأن شحاتة الجمهور المصري على الفراعنة مؤكداً أنه لن يحدث لمنتخب مصر ما حدث للجزائر التي تعادلت مع زيمبابوي في المباراة الأولى بثنائية لكل منهما وخسارة تونس والمغرب أمام السنغال والكونغو، وهى الامور الغير مبشرة بالخير بالنسبة للمنتخبات العربية، أو فرق شمال إفريقيا، والتى دائماً ما تكون ذو ريادة على مستوى على مستوى الكرة الافريقية.