الجمعة 17 مايو 2024

بعد التآمر على أحمد أمين .. تفاصيل مسلسل جزيرة غمام الحلقة 22

جزيرة غمام

فن24-4-2022 | 12:03

منار بسطاوي

احتل مسلسل "جزيرة غمام" الحلقة 22  مكانة في مؤشرات البحث بـ"جوجل"، وذلك بعد أن شهدت عددًا من الأحداث، والتي سنرصدها لكم في السطور التالية.

أصر "عرفات"وهو الفنان أحمد أمين بصحبة عددًا من الأطفال على الذهاب ناحية الجدار التي بناه "بطلان"، وهو الفنان محمود البزاوي لتقسيم الجزيرة إلى جزئين، يقسم بين البحري، والقبلي، وذلك بالتعاون مع "خلدون"، والذي من المفترض أن يستولى على الشق البحري، ويتولى الجزء القبلي عجمي، وهذا قبل انتهاء المدة التي سمح لهم بها "عجمي".

وعلى جانب آخر سعى "خلدون" وهو الفنان طارق لطفي على توريط "عجمي" في قتل "عرفات"، وطفلين من بين الأطفال الذيم بصحبته، وذلك لإشعال الفتنة بالجزيرة، مستعينًا برجال الجبل المسلحين في ذلك.

واستمر  "عرفات" في طريقه للجدار الفاصل، ممسكًا بأيدي الأطفال، ويردد بعض الآيات القرآنية، وطلب منهم إغلاق أعينهم ليمر بهم بطريقة غير واقعية، وتعد خارقة للطبيعة، وفي هذا التوقيت صوبت نحوه رصاصة من المفترض أن تودي بحياته.

وفي السياق ذاته ذهب "خلدون" لـ"العايقة" وهي الفنانة مي عز الدين، من أجل أن يطلب منها أن تأتي معه لمشاهدة "عرفات"، وهو يودع الحياة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول عائلة شافع التي تدخل في صرعات وخلافات بين الأخوة، كما تجسد مي عز الدين شخصية فتاة غجرية، تواجه العديد من الصعوبات في حياتها، وتعيش قصة حب تمر العديد من الصعوبات تكشفها لنا الأحداث.

مسلسل «جزيرة غمام» من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، مي عز الدين، عبد العزيز مخيون، وفاء عامر، محمد جمعة، محمود البزاوي، رياض الخولي، محمود البزاوي، هبة عبد الغني، إسلام حافظ، أحمد النجار، مونيكا ألفونس، عبد الرحمن القليوبي، ميار الغيطي، وآخرين، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.