الأربعاء 29 مايو 2024

تمساح يعطل الحركة فى قاعدة أمريكية بفلوريدا.. وإدارتها تطلب الدعم

التمساح

الهلال لايت 25-4-2022 | 00:18

ميادة عبد الناصر

اضطرت قاعدة للبحرية الأمريكية في فلوريدا لاستدعاء تعزيزات لإزالة تمساح انزلق على أحد مدارجها ، مما أجبر الطائرات النفاثة على الهبوط في مكان آخر. 

نشرت Naval Air Station Key West صورة التمساح الأمريكي الذي يبلغ وزنه سبعة أقدام و 100 رطل على وسائل التواصل الاجتماعي مع طائرة مقاتلة من طراز Super Hornet تقلع في الخلفية. 

وكتبت المحطة الجوية البحرية (NSA) على فيسبوك : "كان هذا المقيم في المطار يستمتع ببعض أشعة الشمس على أحد مدارجنا مؤخرًا ولم يرغب في التزحزح وكان على عالمة الأحياء البرية روزا غونزاليس استدعاء تعزيزات من فلوريدا للأسماك والحياة البرية لنقل التمساح الأمريكي العنيد خارج خط السياج وقال مسؤولون عسكريون في القاعدة ، التي تستخدم بشكل أساسي كمنشأة تدريب للطائرات المقاتلة جو-جو ، إن المفترس الرئيسي ظهر في 10 مارس وتم احتجازه بأمان قبل إطلاق سراحه في جزء آخر من المنطقة.

قال جيسون رافتر المتحدث باسم الأسماك والحياة البرية: "نعتقد أنها تمساح محلي". لقد تم وضع علامة عليها قبل حوالي أربع سنوات في تلك المنطقة ولديها علامة جديدة عليها الآن و بهذه الطريقة يمكننا التعرف عليها من مسافة بعيدة.

إن فرص مواجهة التمساح ليست ضئيلة تمامًا في NAS Key West ، التي تقع في منطقة تكاثر شائعة للأنواع وداخل محمية فلوريدا كيز البحرية الوطنية على بعد حوالي 150 ميلاً جنوب ميامي وقالت المتحدثة باسم NAS دانيت باسو سيلفرز لصحيفة ميامي هيرالد : "لدينا تماسيح تعيش في مطارنا وفي كل مرة يجدون أنفسهم على المدرج" . عادة يمكنهم جعلهم يهربون. لكن هذا التمساح لم يتزحزح من مكانه . 

كانت آخر مرة تسبب فيها تمساح في انقطاع مدارج القاعدة في عام 2018 ، عندما شوهد تمساحان أمريكيان أيضًا يتشمسان على أحد شرائط المطار وتعيش معظم التماسيح الأمريكية في المقام الأول في جنوب فلوريدا - وهي المنطقة الوحيدة في أمريكا الشمالية التي يتعايش فيها التماسيح  وقد تم إدراج التماسيح ذات مرة على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض بسبب أغراض الصيد ، ولكن الزيادة في عدد السكان على مدار الخمسين عامًا الماضية أدت إلى نمو الأنواع وقد تم ترك أقل من 300 تمساح أمريكي في عام 1975 مقارنة بأكثر من 2000 منهم اليوم ، وفقًا للجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية. 

تقول المفوضية على موقعها على الإنترنت: "لقد زادت مشاهدة التماسيح الأمريكية نتيجة تعافيها إلى جانب العدد المتزايد من الأشخاص الذين يقضون الوقت في مياه جنوب فلوريدا أو بالقرب منها".