الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظا السويس وسوهاج يهنئان الأقباط بعيد القيامة المجيد

عيد القيامة

محافظات24-4-2022 | 15:13

دار الهلال

هنأ محافظ السويس عبد المجيد صقر، ومحافظ سوهاج طارق الفقي، الأقباط؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

ففي السويس هنا، المحافظ، الأنبا بمواه أسقف السويس وقيادات الكنيسة والأقباط الأرثوزكس كنيسة مارجرجس بمدينة الصباح بحي فيصل؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأكد المحافظ على الترابط القوي بين طرفي الوحدة الوطنية بمصر، مشيرا إلى تزامن الأعياد والمناسبات الدينية بين المسلمين والمسيحين مما يضيف المودة والمحبة والاستقرار في وطننا الحبيب، مضيفا "سعيد بعودة الاحتفالات مرة أخرى بعد التخفيف من إجراءات فيروس كورونا المستجد"، مشيدًا بأجواء الألفة والمحبة التي تسود بين المصريين، لافتا إلى أن أي محاولة لشق الصف بين عنصري الأمة سيتصدى لها المصريون بفضل وعيهم. 

من جانبه، قال وكيل وزارة الأوقاف بالسويس الدكتور ماجد راضي "إن الدين الإسلامي أوصانا بأقباط مصر، حيث يعيش المصريون على أرض سلم وسلام دون أي تفرقة". 

وعقب ذلك توجه المحافظ عبد المجيد صقر والقيادات التنفيذية والأمنية إلى كنيسة الراعي الصالح بحي السويس؛ لتقديم التهنئة للأب بشاي إسحاق بشای راعي الكنيسة والأخوة الأقباط الكاثوليك؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

من جهته، بعث محافظ سوهاج طارق الفقي، برقيات تهنئة لجميع المطارنة بمطرانيات الأقباط "الأرثوذكس، والكاثوليك، والإنجليين" بمدن سوهاج؛ بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وذلك نظراً لإعلان مطارنة المحافظة التزامهم بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد المحافظ عمق العلاقات التي تربط أبناء الشعب المصري، وأن تلك الأعياد والمناسبات تكون فرصة للتأكيد على علاقات المحبة والتسامح التي تجمع ابناء الشعب المصري.

من جانبه، رحب الأنبا باخوم الأسقف العام لمطرانيات الأقباط الأرثوذكس بسوهاج والمنشاه والمراغة، بحرص المحافظ وقيادات المحافظة على تهنئتهم بالعيد.

وأقيمت، مساء أمس، قداسات العيد بمختلف الكنائس والأديرة والمطرانيات بالمحافظة، وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد أمني مكثف للخدمات الأمنية، مع الاستعانة بالبوابات الإلكترونية الخاصة بالكشف عن المعادن لتأمين الدخول، والاستعانة بكشافة الكنائس والمطرانيات والأمن الإداري في أعمال الدخول لحضور قداس وصلوات العيد.

كما قدم مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة أصدق التهاني لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والإخوة الاقباط؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته لأن عيد القيامة المجيد يصادف هذا العام أيام شهر رمضان المبارك وأعياد تحرير سيناء، وكذلك عيد الفطر المبارك، وهذا ما يعيشه شعب مصر دائما كنسيج واحد يشاركون بعضهم البعض في كل المناسبات السعيدة، ويشكلون حائط صد منيعا في مواجهة كل الأزمات على مر العصور.