السبت 11 مايو 2024

أهالي الإسكندرية يحتفلون بأعياد الربيع

أهالي الإسكندرية يحتفلون بأعياد الربيع

محافظات25-4-2022 | 10:51

دار الهلال

احتفل أهالي وأبناء الإسكندرية بأعياد الربيع وسط إجراءات احترازية، وتوجهت الأسر وأولادهم إلى الحدائق والمتنزهات والشواطئ بطول خط الكورنيش وغرب الإسكندرية والساحل الشمالي للاستمتاع بالجو المشمس .

وشهدت حدائق انطونيادس والمنتزة وحديقة الحيوان إقبالا من الشباب والأطفال والعائلات للاحتفال، مع توافد مواطني المحافظات المجاورة على عروس المتوسط للاستمتاع بمشاهدة المناطق الأثرية والحضارية وزيارة الشواطئ وذويهم وأقاربهم بالثغر .

واتخذت جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بإشراف المحافظ محمد الشريف كافة الاستعدادات وتشكيل غرف عمليات بالأحياء لمتابعة عمل وأداء المرافق وتلقي البلاغات وسرعة حلها وتوفير كافة سبل الراحة لأبناء الثغر وضيوفها . 
وقررت مديرية الصحة بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة، مع تواجد ومضاعفة جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات والأمصال ومضادات السموم للتعامل مع أي حالة مرضية، مع قيام مرفق الإسعاف بتوفير سيارات إسعاف بنقاط تمركز بجوار الحدائق والشواطئ، وتشغيل وحدات الاسعاف المنتشرة على طول شاطئ الإسكندرية .

وقامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية بتوفير أدوات الإنقاذ اللازمة بالشواطئ ورفع مستوى كفاءتها للحفاظ على سلامة الرواد، ومتابعة عدم فرض رسوم او إتاوات عليهم واستغلالهم .

وكثفت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية الصحة، من حملات التفتيش على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة، للتأكد من صلاحية المواد والسلع المعروضة للاستهلاك الآدمي، حرصا وحفاظا على سلامة المواطنين .

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من التواجد والانتشار الأمني بمناطق الاحتفال والتجمعات لتأمين الاحتفالات والحفاظ على النظام ومواجهة أي خروج عن القانون، مع تواجد الخدمات المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية لمنع تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية.

Dr.Radwa
Egypt Air