الجمعة 10 مايو 2024

بالصور.. وزير الآثار يرحب بالأعضاء الجدد في اللجان الدائمة

11-7-2017 | 16:08

رحب وزير الآثار، د. خالد العناني، بأعضاء اللجان الدائمة للآثار المصرية والإسلامية، في اجتماعهما الأول، اليوم الثلاثاء، بعد تشكيلهما الجديد برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وأوضح مدير عام اللجان الدائمة، د. محمد إسماعيل، أن التشكيل الجديد للجان يضم مجموعة من الأثريين وأساتذة الجامعات المصرية المختلفة، والعلماء في مختلف التخصصات والمجالات الهندسية والجيوفيزيائية والجيولوجية والليزر والذرة والتربة.

وأشار د. إسماعيل أن د. العناني حضر الجلسة الافتتاحية للترحيب بالسادة الأعضاء الجدد، وأكد على أن الهدف الأساسي من التشكيل الجديد للجان الدائمة، هو إضافة عناصر وتخصصات جديدة تتناسب مع الموضوعات المختلفة التي تطرح على اللجنة، سواء هندسية أو فيزيائية أو جيولوجية، وكل ما يخص علوم الليزر وغيرها.

وخلال الجلسة الافتتاحية، أبدى د. العناني تقديره الشديد لكل الأعضاء السابقين وما قدموه من جهد وعلم لصالح العمل والمجال الأثري، كما أكد على أهمية اللجنتين المصرية والإسلامية وقوتهما في التأثير على العمل الأثري لحماية الآثار، وأوصى بضرورة وجود خطة عمل تهدف إلى التطوير في كيفية اتخاذ القرارات في إطار ما يتناسب مع الوضع الحالي للوزراة وللدولة بشكل عام، إلى جانب تسليط الضوء على الملفات المتعلقة بالمشاريع القومية التي تشرف عليها وزارة الآثار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air