الأربعاء 4 سبتمبر 2024

بالصور.. كواليس لقاء وزيري التنمية المحلية والزراعة مع نواب الغربية

11-7-2017 | 16:37

عقد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور عبدالمنعم البنّا، وزير الزراعة اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الغربية، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

 

وفِي بداية اللقاء، عرض محافظ الغربية، كافة المشاكل ومطالب أهالي المحافظة، من عدم وجود ظهير صحراوي وعدم السماح بالارتفاعات للمباني وعدم السماح بالبناء علي الأراضي الزراعية.

 

وطالب المحافظ، بإمكانية تخصيص بعض مساحات الأراضي لأبناء المحافظة في المجتمعات العمرانية الجديدة ومراجعة خريطة الجمعيات الزراعية بالمحافظة ووحدات الطب البيطري لاحسان استغلالها.

 

وأطلق الدكتور هشام الشريف، مبادرة القرية المنتجة بالتعاون مع وزارة الزراعة لتوفير 200 ألف فرصة عمل خلال عام بعدد 350 فرصة لكل قرية كما ناقش الاجتماع مشاكل المحافظة من الخدمات البيطرية والعامة.

 

وأضاف الشريف:" أحنا جايين ليكم لحل مشاكل الناس فالمحافظة،يا ريت تسعدونا علشان نوفر من ٢٠ إلى ٣٠ ألف فرصة في مجالات الزراعة والصناعة والثروة الحيوانية. 

 

وطالب الوزير، نواب المحافظة، بالعمل معاً لخلق فرص عمل في الدوائر الانتخابية التابعين لها.

 

وقال "الشريف" إنه حرص على لقاء نواب البرلمان بالمحافظة، بحضور وزير الزراعة للعمل معاً في إطار من الشراكة والأجندة المشتركة والمحددة لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوي الخدمات المقدمة إليهم.

وأشار الوزير، إلى أنه نريد وضع حلول عاجلة ومتوسطة وطويلة المدى لمشاكل المحافظة، مشيراً إلى أنه سيتم وضع مخطط عمراني للمحافظة لتحقيق انفراجة في ملف قلة الأراضي بالمحافظة وبحث إمكانية نقل عدد من المباني الحكومية بالمحافظة إلى خارجها والاستفادة من الأراضي المقامة عليها في إقامة مشروعات خدمية أو سكنية أو اقتصادية أهالي المحافظة.

 

وكلف وزير التنمية المحلية، محافظ الغربية بوضع المخطط العام للغربية ٢٠٢٠ بالاشتراك مع أساتذة الجامعة والمتخصصين.

وطالب الوزير، نواب البرلمان بالمحافظة بالتعاون مع وزارات الدولة للقضاء علي الأمية بالمحافظة في عامين مثل باقي المحافظات الأخرى.

 

ووعد الوزير، النواب بدراسة الاستفادة من الأراضي التي استردتها الدولة في المحافظة والتي كانت قد تم التعدي عليها.

 

ومن جانبه، قال وزير الزراعة، إننا نريد إعادة القرية المصرية لتكون قرية منتجة مرة أخرى، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإنتاج هما أهم محاور الاقتصاد القومي في مصر، لافتا إلى أنه تم إطلاق مبادرة القرية المنتجة بالتعاون مع التنمية المحلية ومحافظة الغربية سيكون لها دور مهم في هذه المبادرة.

 

وطالب الوزير، بعقد لقاء مع الشباب من المحافظة والاستماع إلى أفكارهم في هذا الشأن لإطلاق مشروعات في مجالات الثروة الحيوانية خاصة بعد موافقة رئيس الوزراء على إطلاق مشروع "البتلو"  ليستفيد منها الفلاح وأبناءه.

وشدد الوزير على ضرورة وجود مسح شامل وخريطة للمحافظة في كافة المجالات.

 

وقرر وزير الزراعة، رداً علي شكاوي نواب البرلمان بالمحافظة، تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة لسرعة دراسة المشاكل التي تعاني منها المحافظة في إطار قانوني ومراعاة للصالح العام خاصة مخالفات الأراضي الزراعية.

 

وأشار محافظ الغربية، أن المحافظة في زيادة مستمرة في عدد السكان ولابد من حل مشكلة نقص الأراضي للتوسع فيها سواء في إقامة المباني والمشروعات الجديدة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.