الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

تايوان تستخلص الدروس من الصراع في أوكرانيا في مناوراتها العسكرية السنوية

تايوان

عرب وعالم27-4-2022 | 12:27

دار الهلال

قال الجيش التايواني اليوم /الأربعاء/ إنه يراقب عن كثب الحرب في أوكرانيا، ويستخلص الدروس من العملية العسكرية الروسية قبل التدريبات العسكرية السنوية المقرر إجراؤها في يوليو، والتي تحاكي خلالها الجزيرة دفاعها ضد هجوم صيني محتمل.

وقال الميجور جنرال لين وين هوانج للصحفيين، "إن وزارة الدفاع تتابع عن كثب وتدرس وتحلل الحرب بين روسيا وأوكرانيا وكذلك تحركات الجيش الشيوعي" في إشارة إلى الجيش الصيني. 

وأضاف"سوف نتعلم من دروس الحرب الروسية الأوكرانية لمواصلة تحسين قدراتنا في الحرب غير المتكافئة والحرب الإدراكية والحرب الإلكترونية وقوات الاحتياط" وذلك عند الإعلان عن إجراء تدريبات "هان كوانج" "مجد الهان" العسكرية التقليدية في يوليو. 

ويعيش سكان الجزيرة البالغ عددهم 23 مليون نسمة تحت التهديد المستمر بغزو الصين، التي تعتبر الجزيرة الديمقراطية جزءًا من أراضيها سيتم استردادها يومًا ما وحتى بالقوة إذا لزم الأمر. وزادت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا من مخاوف الجانب التايواني من أن تتابع بكين تهديدات الضم. وبحسب وزارة الدفاع، فإن "هان كوانج" سيحاكي بشكل ملحوظ "كل الاحتمالات الممكنة (للصين) لغزو تايوان". وأحد أهداف التدريبات هو تعزيز القدرات الهجومية في البحر.