الإثنين 6 مايو 2024

علي الحجار ومحمد الحلو.. أشهر أصوات غنت لمسلسلات رمضان (فيديو)

محمد الحلو وعلي الحجار

توك شو28-4-2022 | 12:31

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "نجوم التترات.. أشهر أصوات غنت لمسلسلات رمضان"، والتي ارتبطت بها ذاكرة المصريين.

علي الحجار:

نجوم كبار تربعوا على عرش تقديم تترات مسلسلات رمضان، أشهرهم الفنان علي الحجار صاحب نصيب الأسد في غناء مقدمات أهم المسلسلات رمضان، وهو نفسه يعتبر أن التترات جزء مهم من تاريخه الموسيقي، ومن أهم أعماله، تتر مسلسلات الشهد والدموع، أبو العلا البشري، بوابة الحلواني، المال والبنون، وذئاب الجمل. 

محمد الحلو:

وهناك أيضا من ترك تراثه أثرا كيبرا في غناء تترات مسلسلات رمضان، وهو النجم الكبير محمد الحلو، وكان محمد الحلو، السبب في أن تظل جملة " عمار يا إسكندرية" من الأقوال المأثورة التي يتداولها الناس كلما جاءت سيرة المدينة الساحرة وذلك بعد أن أدى تتر مسلسل زيزينيا وظل صوته في ذاكرة وأذان أبناء كل هذا الجيل والأجياء التي أعقبته. 

أما ليالي الحلمية، والكلمات المميزة للشاعر الكبير سيد حجاب، فصوت محمد الحلو أضاف سحرا خاصا لها بأداء المقدمة والنهاية الموسيقية لها.

حسن فؤاد:

كما كان للمطرب حسن فؤاد علامة مميزة في قلوب ونفوس الناس، حيث زيّن مقدمة مسلسل أرابيسك بصوته المحمل بالكثير من الشجن.

عاصم فوزي:

من الأصوات التي استطاعت الاستقرار في وجدان جيل الثمانينيات والتسعينيات، وهو الفنان الذي أدى مقدمة ونهاية مسلسل سوق العصر بصوته الدافئ.

Dr.Randa
Egypt Air