الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم اليوم 28-4-2022.. تحديد آليات التعامل مع أعطال التابلت في امتحانات الثانوية

التابلت

تحقيقات28-4-2022 | 14:29

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 28-4-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، ووكلاء المديريات، ومديري التعليم العام، ومديرى المراحل التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على الوضع النهائي لاستعدادات المديريات والإدارات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، افتتاح الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس جامعة المنيا اليوم وحدة تفتيت الحصوات بالموجات الصدمية بمستشفى الكلى والمسالك البولية الجامعي والتي تضم أحدث جهاز لتفتيت حصوات الجهاز البولي، لإحداث نقلة نوعية كبيرة في الخدمات التي يتلقاها المرضى بالمستشفى، وذلك في إطار استمرار جهود الدولة في دعم مقومات التنمية الشاملة وتخفيف العبء عن المواطنين، وسعي الجامعة لمواصلة تطوير الخدمات العلاجية بالمستشفيات الجامعية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات للتشخيص والعلاج لتوفير أعلى مستويات الرعاية الطبية لأبناء الأقليم.

واستمع رئيس الجامعة إلى شرح تفصيلي من مدير مستشفى الكلى والمسالك البولية حول طريقة عمل الجهاز الذي يعتبر من أحدث التقنيات في مجال تفتيت حصوات الجهاز البولي بالكليتين والحالبين وتحويلهما إلى فتات ‎من خارج الجسم وبدون جراحة وبدون منظار، وبدون ألم، حيث يتميز الجهاز بإمكانية التعرف على الحصوة باستخدام الاشعة السينية والموجات فوق الصوتية في ذات الوقت مما يوفر أعلي معدلات الأمان بالنسبة للمرضي أثناء التفتيت.

وقام رئيس الجامعة عقب الافتتاح بعقد لقاء مفتوح مع أطباء المستشفى للاستماع إلى مقترحاتهم، وتعريفهم بخطة الجامعة والممنهجة لرفع كفاءة المستشفيات الجامعية، وجهودها ومحاور عملها للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للقضاء على قوائم الانتظار للمرضى، والتي تضمنت افتتاح مستشفى الاستقبال والطوارئ وافتتاح مستشفى الكبد والجهاز الهضمي وغيرها.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة، الدكتور جمال سوسة، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وشيرين شوقى أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.
ووجه رئيس الجامعة خلال المجلس الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على إطلاق مشروع التأمين الطبي المقدم من صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية والذى تم إنشاؤه بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وقال "سوسة" ان الدولة حريصة على توفير حياة كريمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، مشيرا إلى أن قرارات الرئيس بجمع عضو هيئة التدريس بعد بلوغ سن المعاش للمكافأة والمعاش المستحق له عكست مدى اهتمامه بالعلم والعلماء، والتي تزيد من فرص التحفيز في الجامعات المصرية لمواصلة التقدم نحو العالمية لاحراز مراكز متقدمة فى التصنيفات الدولية والعالمية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، ووكلاء المديريات، ومديري التعليم العام، ومديرى المراحل التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على الوضع النهائي لاستعدادات المديريات والإدارات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر  نائب الوزير للتطوير التكنولوجى، ومحسن عبد العزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص.

وتابع وزير التربية والتعليم، مع مديري المديريات الموقف النهائي للاستعدادات الخاصة بالامتحانات، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات للقضاء على التحايل، والتقليل من أساليب  الغش، والسعي لعقد امتحانات عادلة لخدمة مصلحة وحقوق الطلاب. 

Dr.Radwa
Egypt Air