الخميس 16 مايو 2024

محافظ الدقهلية يشيد بالمشاركة المجتمعية لدعم منظومة الصحة

11-7-2017 | 18:50

 أشاد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي بجهود المشاركة المجتمعية للارتقاء بمنظومة الصحة بالمدن والمراكز على مستوى المحافظة، من خلال تقديم الدعم للمنشآت الصحية والمستشفيات، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء - تفعيل دور المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به مديرية الشئون الصحية بإشراف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة.

وأوضح أنه تم توسيع وحدة الكلى بمستشفى (دماص) المركزي بمركز ميت غمر ليتسع لـ 15 ماكينة غسيل كلوي، وتوفير 10 ماكينات بمساهمة المجتمع المدني، بتكلفه تصل إلى 2 مليون جنيه، وجاري حاليا توفير 4 ماكينات أخرى ليصل عدد الماكينات بالمستشفى إلى 29 ماكينة غسيل لخدمة 80 مريضا، مشيرا إلى أن المساهمة المجتمعية أدت إلى توفير محطة معالجة إضافية للتوسعة الجديدة، وتم رفع كفاءة المحطة القديمة.

وتابع المحافظ أنه تم الانتهاء من تجهيز صالة جديدة للغسيل الكلوي بوحدة الكلى بوحدة طب الأسرة بقرية (شها) التابعة لمركز المنصورة لتسع 7 ماكينات إضافية، وتم بالفعل توفيرهم بمشاركة المجتمع المدني بتكلفة إجمالية قدرها 1.4 مليون جنيه، ليرتفع بذلك عدد الماكينات إلى 13 ماكينة غسيل، وتقديم الخدمة لـ 47 مريضا بدلا من 23 مريضا مع توفير أثاث وتجهيزات بالجهود الذاتية.

من جانبه، أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن تلك المساهمات تعمل على تحسين مستوى الخدمة المقدمة من المستشفى للمرضى والمترددين عليها، مشيرا إلى أن المديرية ترحب بكافة أشكال المشاركة المجتمعية لدعم منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال الخدمة الطبية باعتبارها تتعامل مع أسمى ما يملك الإنسان وهو صحته.