السبت 18 مايو 2024

«الأطباء العرب»: تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع «رمضان 2022» بـ 4 دول

اتحاد اطباء العرب

أخبار29-4-2022 | 20:02

دار الهلال

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" لشهر رمضان 2022، داخل 4 دول عربية. 

وأفادت لجنة الإغاثة والطوارئ، في بيان اليوم، بأن اللجنة انتهت من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" داخل فلسطين والصومال، ولصالح اللاجئين والنازحين بالمخيمات بالداخل السوري واللبناني، وبلغ إجمالي عدد المستفيدين نحو 4276 مستفيدًا. 

وأبرزت اللجنة، في بيان سابق، أن مجموع أعداد المستفيدين من مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" من المرحلة الأولى بمصر بلغ نحو 3250 مستفيدًا.

وأطلقت لجنة الإغاثة والطوارئ مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" لشهر رمضان 2022، مارس الماضي، بهدف التغلب على الأمراض الناجمة عن سوء التغذية.

وأفاد بيان اللجنة، بأن مشروع رمضان هذا العام يتضمن توزيع "طرود غذائية" على الفقراء والمحتاجين واللاجئين والنازحين، جراء الحروب والمجاعات والجفاف الذي أصاب بعض الدول.

وأوضح الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، في تصريح صحفي، أن مشروع السلة الغذائية هو أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التي تهدف إلى مقاومة الجوع وعلاج الأمراض الناجمة عن سوء التغذية، بجانب خدمات الدعم الصحي بالمناطق التي تعاني من اضطرابات قد تؤدي إلى عدم توفر الغذاء والماء مثل الجفاف أو الأوبئة.

الاكثر قراءة