الإثنين 6 مايو 2024

رمضان 2022 |لأول مرة.. «الليل أقبل» للشيخ محمد عمران يمتزج بموسيقى الريجي (فيديو)

الليل أقبل للشيخ محمد عمران

فن30-4-2022 | 09:07

همت مصطفى

أطلقت فرقة الريجي المصرية «مشوار» أجدد أعمالها الموسيقية «الليل أقبل»، تعيد بها تقديم ابتهال الشيخ محمد عمران ضمن بشائر ألبومها الغنائي الجديد. 


وتعيد مشوار إحياء ابتهال «الليل أقبل والوجود سكون،  بالليل راحت تستريح جفون» للشيخ الراحل محمد عمران بعد مزجه وإعادة توزيعه مع موسيقى الريجي في تجربة موسيقية غير مألوفة، تضيف لمسة الفيوجن الغربي لابتهال ديني محفور في أذهان المصريين.

ويعد «الليل أقبل» أحد أشهر الابتهالات الدينية لأيقونة التلاوة والابتهال في مصر الشيخ محمد عمران، والذي حفراسمه في قلوب المصريين والعرب بتلاواته للقرآن الكريم وصوته المبهر في أداء الأناشيد والابتهالات منها «أسماء الله الحسنى» و«أدركنا يا الله»، ويعود الابتهال الشهير للحياة بتوزيع موسيقي جديد على طريقة ريجي مشوار بعد مرور أكثر من ربع قرن على وفاة منشده عمران. 

مشوار فرقة ريجي غنائية بدأت رحلتها الموسيقية عام 2011، وتعتمد في موسيقاها على مزيج من الريجاتون والرووتس والموسيقى الأفريقية،  ومن أشهر أغنياتها «أيوب» و«لون العلم» و«أفريقيا»، وتستعد حاليا لبدء جولة حفلاتها الصيفية في العيد عبر مشاركتها في مهرجان موسيقي في العين السخنة يضم 6 فرق غنائية.

Dr.Randa
Egypt Air