السبت 11 مايو 2024

مسرح عيد الفطر 2022| "متروبول والشمس والعرائس" تقدم 3 عروض للأطفال

عرض كاندي كراش

فن30-4-2022 | 09:16

همت مصطفى

يقدم البيت الفني للمسرح،ضمن موسم عيد الفطر المبارك المسرحي، ثلاثة عروض مسرحية للأطفال بدءا من ثاني أيام عيد الفطر لعام 2022، في شهر مايو المقبل، نعلن، أسماء العروض، ومواعيد  فتح الستار  للعروض والمسارح المعروض عليها للجمهور في  السطور التالية:

«فركش لما يكش»  لفرقة العرائس

تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض «فركش لما يكش»، ابتداء من ثاني أيام العيد، في تمام السادسة و النصف مساءً.

وتدور أحداث العرض المسرحي  «فركش لما يكش»  حول قصة النمر «فركش» الذى يعانى حالة من الكسل والغرور وعدم الاهتمام بالعمل وممارسة الرياضة، وأصبح لا يتناول الطعام ولا يلعب مع زملائه بسبب غروره إلى أن هجرة أصدقائه ومضوا في حياتهم، تتوالى الأحداث، ويهدف العرض لنشر قيم التعاون ومحبة الناس.

والعرض من موسيقى وألحان فاروق الشرنوبي، ديكور وعرائس وملابس أيات خليفة، نحت عرائس وماسكات محمد كشك، ومخرج منفذ لطفي السيد، تأليف وإخراج شوقي حجاب .

«عفركوش» على متربول

وتقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض«عفركوش» على مسرح متروبول بالعتبة في تمام السابعة مساء، في أيام عيد الفطر المبارك 2022.

ويعدعرض«عفركوش» توليفة مسرحية كوميدية استعراضية للأطفال والكبار، وتدور أحداثها حول طفل يتمنى زيارة أماكن بمصر، فيظهر له المارد «عفركوش» ليحقق له هذه الأمنية، فيصطحبه إلى رحلة سياحية داخل بلده، ويتعرف من خلالها على آثارها وحضارتها العريقة والعادات والتقاليد الخاصة في تلك المناطق.

و عرض عفركوش» من بطولة: أحمد سعد، حسن يوسف، هناء سعيد، عصام مصطفي، مدثر ابراهيم، جويرية أحمد، عبد الرحمن فرجاني، سامر المنياوي، حمزة عبد الله، استعراضات أشرف فؤاد، ديكور مجدي ونس، ملابس ايمان الشيخ، مادة فيلمية محمد الجباس، أشعار أيمن  النمر، ألحان ايهاب حمدي، ومن تأليف عيسي جمال، إخراج عادل الكومي.

على مسرح الشمس ..«كاندي كراش»

وفرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، تستقبل العيد بعرضها الجديد «كاندي كراش»، وذلك ابتداء من أول أيام عيد الفطر بحفلتين في نفس اليوم في تمام الثانية عشر ظهرا و الرابعة عصرا على مسرح الحديقة الدولية.

والعرض المسرحي«كاندي كراش»،  أشعار بلال إمام، تمثيل شيماء عبد الناصر، محمود أمين، محمد دياب، أشرف عبد الفضيل، حمادة عبد السلام، تسنيم محمد، تصميم ملابس ريم هيبة، مكياج اسلام عباس، تصميم استعراضات ضياء شفيق، موسيقى و ألحان حازم الكفراوي، تصميم اضاءة ابراهيم الفرن، ومن تأليف سعيد حجاج، وإخراج محمد متولي.

جانب من العرض «فركش لما يكش»  لفرقة العرائس

 

Dr.Radwa
Egypt Air