الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. ترؤس «عبدالغفار» اجتماع التحضير للمشاركة في مؤتمر الأطراف

وزير التعليم العالي

تحقيقات30-4-2022 | 14:57

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 30-4-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع خبراء المناخ الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور د. محمود محى الدين رائد المناخ لقمة شرم الشيخ COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والنائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 والمدير المُنتدب للبنك الدولي السابق، ود. محمود صقر رئيس الأكاديمية.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تقدم الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، بخالص التهنئة للقيادة السياسية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة ولعمال مصر عامة والعاملين بالجامعة خاصة بمناسبة عيد العمال.

واشار الرئيس الجامعة إلى ان الاحتفال بهذا اليوم يعد بمثابة اعلاء لقيمة العمل واحتفاء بعمال مصر ، وتثمينا لجهودهم ودورهم في تحقيق نهضتها وتنميتها الشاملة في كافة القطاعات .

واختتم عبد الخالق تهنئته بالدعاء لله عز وجل  بأن يعم الامن والامان مصرنا الحبيبة، وأن ينعم شعبها بالرخاء والتقدم والاستقرار تحت قيادة رئيسها وأن يوفقه الى ما يحب ويرضى .

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، على تخصيص قافلة طبية مستديمة لمدة ثلاثة أشهر لعلاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيم قافلة طبية مستديمة لدور المسنين ببني سويف.

وأكد الدكتور منصور حسن - في بيان صدر عن الجامعة - أن كلية العلاج الطبيعي ستنظم قافلة طبية مستديمة لمدة ثلاثة شهور بإحدى قرى مبادرة "حياة كريمة"؛ لمتابعة وتقديم خدمة العلاج الطبيعي للأطفال مرضي الشلل الدماغي، والإعاقات الحركية من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تهدف القافلة كونها مستديمة لمدة ثلاثة أشهر إلى تقديم خدمات فعالة، ذات تأثير واضح من حيث العلاج، وتدريب الأهالي على التعامل بصورة صحيحة مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى تخفيف معاناة الأهالي من تكبد أعباء نقل الأطفال لأماكن تواجد الخدمة، حيث يشرف على القافلة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتستمر القافلة بشكل دورى بين القرى المختلفة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع خبراء المناخ الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا،

في بداية الاجتماع، أشار الوزير إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ للمناخ COP 27، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث الدولي الكبير الذي تُنظمه مصر خلال شهر نوفمبر القادم، بالتوازي مع الاهتمام العالمي بقضايا تغيرات المناخ وتأثيراتها المُحتملة على البيئة، والتكاتف العالمي لمناقشتها وإيجاد حلول لمجابهة التحديات والمخاطر المحتملة منها على كافة المستويات البيئية والإنسانية، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بوضع كافة إمكاناتها للمشاركة ضمن منظومة الجهات الرسمية المسؤولة عن تنظيم هذ الحدث العالمي بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة البيئة وكافة الجهات المعنية للعمل على إنجاحه لما يُمثله من تأكيد على ريادة مصر وتقدير دورها عالميًا.

Dr.Radwa
Egypt Air