السبت 18 مايو 2024

تكثيف الحملات المرورية بالطرق السريعة قبل إجازة عيد الفطر

قوات الامن

الجريمة1-5-2022 | 09:15

هويدا علي

كثفت الإدارة العامة للمرور الوجود المروري، خلال إجازة عيد الفطر السعيد، من خلال مراقبة الشوارع الرئيسية والتقاطعات وبالقرب من المجمعات التجارية والطرق التي تشهد كثافة مرورية كبيرة، وتتطلب زيادة أعداد الشرطة الراجلة والمتحركة؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعت الإدارة إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية، وضرورة التقيد بالسرعة المحددة على الطريق داخل الأحياء السكنية وإعطاء المشاة حقهم بالعبور الآمن، نظرًا لوجود الأطفال في المناطق السكنية، كما دعت لضرورة الالتزام بالإشارة الضوئية وعدم تجاوزها، والامتناع عن استخدام الهاتف في أثناء القيادة، حفاظًا على سلامة مستخدمي الطريق كافة. كما كثفت وزارة الداخلية، الحملات المرورية على كل الطرق السريعة والمحاور، والربط الكامل بغرف العمليات وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية بين المحافظات والتمركزات الثابتة والمتحركة، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كل الطرق والمحاور لتقديم المساعدة للمواطنين وضبط المخالفات وتحقيق السيولة المرورية، تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

واستحدثت بوابة المرور الإلكترونية خطوة جديدة لتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين، من خلال حجز موعد بوحدات التراخيص للمواطنين بعد عيد الفطر المبارك، لتقديم الخدمات اللازمة للسائقين أعلنت غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، الحالة القصوى خلال أيام عيد الفطر المبارك، لتأمين حركة السيارات بالطرق والمحاور الرابطة بين المحافظات، وإلغاء إجارات الضباط والأمناء لحين انتهاء أيام العيد.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مساعد وزير الداخلية للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين بواسطة الخدمات المنتشرة على الطرق، مع مراقبة الحركة بواسطة كاميرات المراقبة لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور.

ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية بجميع أقسام الطرق، تساعد قائدي السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، وهؤلاء بإمكانهم الاتصال بالرقم 01221110000.

الاكثر قراءة