الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. سيارات بوتين على مر السنين

11-7-2017 | 20:26

 

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى إنوبروم-2017، أنه قاد سيارة نيسان، لعدة سنوات أثناء عمله في مدينة سانت بطرسبرج، في التسعينيات.

 

وقال بوتين: "في التسعينيات، عندما عملت في مكتب عمدة سانت بطرسبرج، لسنوات عديدة، قمت بقيادة سيارة نيسان، ولم يكن ذلك معقدًا، بالطبع، ولكنني أحببت ذلك حقا".

جاء تصريحات بوتين خلال زيارته أمس الإثنين، إلى يكاترينبرج، والتي تستمر يومين، للمشاركة فى افتتاح معرض إنوبروم ـ2017 للتجارة الصناعية السنوي، الذي يعقد في الفترة من 10 إلى 13 يوليو.

وتعتبر "زاز زاباروجيتس" أول سيارة لبوتين عام 1972، المصنعة من قبل مصنع زابوريزيا للسيارات، وفازت بها أم بوتين، في اليانصيب، عندما كان طالبًا في السنة الثالثة في جامعة ولاية لينينجراد، وقرر والداه إعطاءه السيارة، والتي كان يركبها في كل مكان.

وأظهر بوتين هذه السيارة لنظيره الأمريكي جورج دبليو بوش، الذي وصل إلى سانت بطرسبرج، لحضور قمة مجموعة الثماني في عام 2006.

 

وانحنى بوش ضد نوافذ السيارة في محاولة لإلقاء نظرة فاحصة عليها من الداخل، ولم يجربها في القيادة، على الرغم من أنه قبل عام من ذلك، ركب الرئيس الأمريكي في سيارة أخرى مع بوتين، من نوع "غاز-21".

 

وتعتبر السيارة ذات اللون العاجي، مع الزخرفة المميزة من سيارات غاز هي سيارة بوتين الشخصية، وقد تم ترميمها في مصنع السيارات جوركي حيث تم إنتاجها في عام 1956.

 

وخلال التجديد، تم إضافة بالسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي وعجلات من سبائك الكروم المطلي.

 

يذكر أن سيارة الدولة الرسمية الرئيسية للرئيس الروسي هي سيارة ليموزين مدرعة، ماركة مرسيدس بنز S600، وهذه السيارة التي يبلغ طولها 6.2 متر تفي بجميع متطلبات السلامة، ويستخدم بوتين في الغالب هذه السيارة كراكب، ولا يقودها.

 

وفي عام 2009، عرض بوتين سيارته الجديدة "نوفا" على الصحافة، قبل أن يجري محادثات مع رئيس الوزراء التركي آنذاك رجب طيب أردوغان.

 

وفي أغسطس عام 2010، قام بوتين، بالقيادة لأكثر من 2000 كيلومتر، على طول الطريق السريع تشيتا-خاباروفسك بسيارة لادا كالينا سبورت، والتي أحبها كثيرًا.

 

كما أجرى بوتين اختبارًا لسيارة هجينة يو-موبيل الروسية الجديدة، في أبريل 2011، على الطريق الذي يبلغ طوله عشرة كيلومترات من مقر إقامته إلى منزل الرئيس ميدفيديف خارج موسكو. كانت سيارة يو موبايل مشروع من قبل يو-أوتو روسيا، وهو مشروع مشترك بين صانع الشاحنات ياروفيت والملياردير ميخائيل بروخوروف ومجموعة أونيكسيم.

 

وفي وقت لاحق من ذلك العام، في مايو، زار بوتين مدينة توجلياتي الروسية، حيث أتيحت له الفرصة للتحقق من أحدث سيارة من مصنع أفتوفاز ـ لادا جرانتا.

 

واختبر السيارة وقتها، على طول المسار التجريبي ثم قاد السيارة إلى اجتماع مع موظفي أفتوفاز.

 

وفي حديثه عن انطباعاته عن السيارة، أكد بوتين أنه راضٍ عن ذلك، وقال: "لقد صنعتم سيارة جيدة".

 

وفي طريقه إلى دورة نادي فالداي للمناقشة الدولية في سوتشي في أكتوبر 2015، اختبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيارة روسية جديدة تمامًا، وهي لادا فستا ذات اللون الأخضر.