الخميس 23 مايو 2024

سرطان الجلد يهدد هذا النوع من الحيوانات الأليفة .. تحذير لـ هواة التربية

القطط بعد التعرض للشمس

الهلال لايت 1-5-2022 | 18:24

ميادة عبد الناصر

حذر الخبراء أصحاب القطط البيضاء والشاحبة بتوخي الحذر الشديد أثناء الطقس الحار لأن حيواناتهم الأليفة معرضة لخطر إضافي للإصابة بسرطان الجلد. 

ووفقا لموقع " ذا صن "البريطاني أصدرت Cats Protection تنبيهًا بعد تنبؤات خبراء الطقس بأن هذا العام سيكون من أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق. يوصون بإبقاء القطط في الداخل خلال فترات اليوم الأكثر سخونة وعلاج المناطق المعرضة للشمس باستخدام واقي الشمس. 

وحذرت سارة إليوت ، المسؤولة البيطرية المركزية لحماية القطط ، من أن القطط البيضاء وذات الألوان الفاتحة لا تحتوي على صبغة تسمى الميلانين في جلدها ، وهو ما يحمي البشر من أشعة الشمس وهذا يمكن أن يجعلهم عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس الذى يكون عادة حول الأذنين وبمرور الوقت ، يمكن للأضرار التي تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية أن تزيد من خطر الإصابة بتلف الجلد والسرطان.

أطلقت حماية القطط حملتها التوعوية هذا العام بسبب التهديد الذي يشكله تغير المناخ حيث يتوقع مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة أن موجات الحر مثل تلك التي رأيناها في 2018 قد تحدث كل عامين بحلول الوقت الذي نصل فيه إلى عام 2050 ، وبحلول عام 2070 قد يصل الصيف إلى 6 درجات مئوية أكثر دفئًا ولقد ارتفعت درجات الحرارة بالفعل في المتوسط بدرجة ما عبر المناطق الوسطى والشرقية من إنجلترا.

الأخبار الأفضل قليلاً هي أنه يمكننا المساعدة في الحد من هذه التغييرات عن طريق الحد بشكل كبير من انبعاثات الكربون - ولكن هذا يجب أن يتم على نطاق عالمي وفقًا لآخر تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ صدر في أبريل.