الأربعاء 15 مايو 2024

رجل يشرب كوب من «البول» يوميا للتخلص من الاكتئاب

الرجل

الهلال لايت 1-5-2022 | 19:40

ميادة عبد الناصر

أحيانا يقوم بعض الأشخاص بعمل تصرفات غريبة واتباع  سلوكيات شاذة، اعتقادًا منهم أنها الأفضل وأنها تجعل حياتهم أفضل، وهذا ما حدث مع رجل يقوم بشرب البول الخاص به، والذي مر عليه شهر اعتقادًا منه أنه يساعده على التخلص من الاكتئاب ويحسن من صحته العقلية، وذلك على غرار مادونا التي قد ادعت في السابق أنها تشرب البول، وكذلك المغنية كيشا.

ووفقا لموقع «ذا صن» البريطاني، فقد بدأ هاري ماتادين من هامبشاير، في استهلاك نفاياته الخاصة في عام 2016 لأنه كان يائسًا من معالجة 'مشاكل صحته العقلية وقال إن بوله الذي يشرب منه 200 مل كل يوم، جعله يشعر "بإحساس جديد بالسلام والهدوء والعزم" وشفاه على الفور تقريبًا.

ويقول المناصرون لفكرته إن البول ، الذي يتكون من 90 في المائة من الماء ، يشفي كل شيء من اضطرابات المناعة الذاتية إلى الألم المزمن ولكن الأطباء يحذرون من أنه لا يوجد دليل على أن التبول له أي فوائد على الإطلاق وكان قد تحول ماتدين إلى شرب البول قبل ست سنوات بعد أن قرأ عن فوائده الصحية المزعومة.

وقال عن قيامه بذلك  منذ تلك اللحظة التي شربت فيها البول ، أيقظت عقلي وتخلصت من اكتئابي وعلى الرغم من مزاعمه بفوائده الصحية ، تلقى ماتدين رد فعل عنيفًا من أفراد الأسرة والأصدقاء.

ويشرب السيد ماتادين 200 مل من بوله الذي يبلغ من العمر شهرًا واحدًا في الغالب ، كل يوم ، والذي يتغذى به بالبول الطازج ، و "ليس أكثر من ذلك" ويأكل وجبة واحدة في اليوم ويتبع حمية صيام متقطع.


وقال الدكتور جيف فوستر ، طبيب عام في وارويكشاير: "البول هو منتج نفايات يحتوي على حوالي 90 في المائة من الماء والباقي عبارة عن أمونيا وأملاح وبعض البكتيريا ومخلفات أخرى ولا توجد فوائد صحية معروفة مبلَّغ عنها من شرب أو فرك بولك بجسمك (أو بول أي شخص آخر) أما عن شربه فهو أسوأ من ذلك بكثير فقد يؤدي في الواقع إلى تسريع عملية الجفاف وإدخال البكتيريا.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air