السبت 1 يونيو 2024

نقيب المهندسين: أزمة العقارات المخالفة بمصر لن تنتهي إلا بإجراءات حاسمة

11-7-2017 | 21:45

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن السبب الرئيسي فى انهيار العقارات هو الخلل الموجود بالإدارات الهندسية بالمحافظات، بالإضافة إلى قلة عدد المهندسين المتخصصين بها، والذين لا يحصلون على حقوقهم على الإطلاق.

وأضاف خلال حفل تكريم النقابة للمهندسين المشاركين في حل أزمة عقار الأزاريطة المائل، أن النقابة نظمت ندوة عن أضرار المخالفات العقارية في مصر، خلال عام 2015، وكانت النقابة متحسبة لاندلاع أزمة بسبب ذلك، وتقدمت بتقرير وتوصيات للجهات المسؤولة والمختصة، ولم يأخذ بها أحد.

وشدد "النبراوي" على أنه يقف ضد التهم التي توجه لمهندسي الإدارة المحلية للأزاريطة بالإسكندرية، بسبب عقار الأزاريطة المائل، مؤكدًا أن الإعلام المصري في هذه الأزمة كان حساسا جدًا، ويتحدث عن هذه الأزمة كل ساعة وليس كل يوم.

وأكد "النبراوي" أن أزمة العقارات المخالفة بمصر، لن تنتهي إلا بإجراءات حاسمة، مطالبًا بأن يحصل مهندسو الإدارات المحلية على حقوقهم كاملة.

وتابع: “لا يمكن أن نرمي بمهندسينا في البحر، دون أن نعطيهم حقوقهم، أو أن يكون لديهم أي أمل في المستقبل، كل مديري الأجهزة، كل رؤساء الأحياء، كل نواب الأجهزة والأحياء، من خارج القطاع، ولا يمكن أن نقف مع الحساب دون أن نعطيهم حقوقهم المفترضة”.