الأربعاء 15 مايو 2024

الخماسي الحديث يعلن اختراق الضاحية بالموانع بديلا للفروسية

الخماسي الحديث

ملاعب الهلال3-5-2022 | 14:11

محمد عبد الرحمن

توصل الاتحاد الدولي للخماسي الحديث برئاسة كلاوس شورمان، مؤخرًا إلى اللعبة التي ستحل بديلًا لرياضة الفروسية لتكون اللعبة الخامسة في رياضة الخماسي الحديث، بأولمبياد لوس آنجلوس 2028.

وقرر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية، لكن دون أحصنة ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم، لتحافظ رياضة الخماسي الحديث علي رونقها حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها.

وصرح شريف العريان رئيس الاتحاد المصري، نائب رئيس الاتحاد الدولي، أنه خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي حضره  هو وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي، تم اختيار اختراق الضاحية بالموانع والاستقرار عليها دون تحديد نوع المانع أو شكله، لكنه تم الاستقرار على نوعين فقط من 60 نوعًا سيتم تجربتهم، خلال الفترة المقبلة، للاستقرار على الشكل النهائي للرياضة الخامسة داخل لعبة الخماسي الحديث.

واستقر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث على بدء اختبار رياضة اختراق الضاحية بالموانع، بعد نهائي كأس العالم للخماسي 2022، في أنقرة، والتي ستقام في أواخر يونيو المقبل، على أن يتم اعتماد الشكل النهائي لها في الجمعية العمومية القادمة للاتحاد، والتي ستقام في جواتيمالا نوفمبر 2022 المقبل.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، أعلن في نوفمبر الماضي، استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة، في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور.

Dr.Radwa
Egypt Air