الإثنين 20 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 3-5-2022.. استعداد قناة السويس لاستقبال سفن الجيل الرابع

قناة السويس

تحقيقات3-5-2022 | 16:43

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الثلاثاء 3-5-2022، ومنها، تأكيد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة جاهزة لاستقبال مرور وعبور سفن الجيل الرابع وكل السفن العملاقة، من خلال مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها طوال الوقت، وعقد قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجيه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها في المحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة مدفوعة الأجر، اليوم ، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، التي أُعطيت للعاملين في القطاع الخاص بالشركات والمصانع، وذلك أول وثاني أيام عيد الفطر.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنّه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وكانت وزارة القوى العاملة، قد أصدرت منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، يقضي باعتبار أول وثاني أيام عيد الفطر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة عيد الفطر.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، استعراض نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا قدمه الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام برنامج وحدات التضامن الاجتماعي داخل الجامعات عن الأنشطة المنفذة للأشخاص ذوى الإعاقة بوحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات.  

وبلغ عدد المستفيدين من الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات حوالي 12,100 مستفيد، حيث قامت الوحدات من اليوم الأول لتواجدها بالجامعات ببحث الصعوبات التي يواجها الطلاب ذوي الإعاقة في مرحلة التعليم الجامعي، وحصر احتياجاتهم طبقاً لنوع الإعاقة، وذلك لإعداد خطة استجابة لتلك الاحتياجات والوفاء بحقوقهم في حدود مهام وإمكانات وزارة التضامن الاجتماعي. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة جاهزة لاستقبال مرور وعبور سفن الجيل الرابع وكل السفن العملاقة، من خلال مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها طوال الوقت.
 
وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن السياسية التسويقية للقناة مرنة للغاية وتتعامل طبقًا للمواقف العالمية والأزمات العالمية، لافتًا إلى أن هناك سيناريو حالي للسفن التي تعبر القناة بالحبوب الغذائية من أوروبا إلى شرق آسيا.

وأوضح أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تعمل على جذب واستقبال العروض المميزة والتي يمكن استغلالها لزيادة دخل القناة، لافتًا إلى أنه يتم التعاون مع شركتين لنقل النفايات من السفن وإعادة تدويرها مرة أخرى، بالإضافة إلى مشروعات وخدمات أخرى.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 986 نزيلاً.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.