السبت 18 مايو 2024

عاطف يعقوب رئيسًا لاجتماع المختصين بحماية المستهلك في الجامعة العربية

8-2-2017 | 14:52

نظيمة سعد الدين

انتخب اليوم الاربعاء اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بالتذكية رئيسًا للاجتماع الثاني للمختصين بحماية المستهلك الذي عقد منذ قليل بجامعة الدول العربية.


جاء ذلك خلال  الاجتماع خبراء والمختصين بحماية المستهلك تحت مظلة الامانة العامة لجامعة الدول العربية  لمناقشة اليات التعاون فى مجال حماية المستهلك  من حيث التنسيق بشأن المخالفات العابرة للحدود بين الدول العربية مثل الاعلانات المضللة التى تذاع فى مختلف الدول العربية ،والتجارة غير الشرعية ،والاغذية غير المراقبة بشكل سليم مما يهدد حياة المستهلكين.

شارك في الاجتماع ممثلى حماية المستهلك في دول الإمارات والسودان وعمان والأردن وتغيبت دولة قطر عن الحضور، وعرض في الجلسة الافتتاحية البنود المطروحة للمناقشة في الاجتماع وهي مهام عمل حماية المستهلك وأهمية أجهزة حماية المستهلك في البلدان العربية مع إصدار نشرة دورية عربية تنطق باسم حماية المستهلك وتعبر عن كل ما يجول بخاطر المستهلكين.


 وضمن البنود المطروحة للمناقشة فى الاجتماع وهى مهام عمل حماية المستهلك واهمية اجهزة حماية المستهلك فى البلدان العربية مع اصدار نشرة دورية عربية تنطق باسم حماية المستهلك وتعبر عن كل ما يجول بخاطر المستهلكين.


قال يعقوب عقب انتخابه رئيسا للجلسة: "أشكر الحضور على ثقتهم الغالية والتى تدل على ثقتهم وحبهم الكبير لمصر وليس لشخصى المتواضع وسوف تظل مصر ترحب يجميع البلدان العر بية وسوف نظل نتعاون جميعا من أجل تحقيق اكبر حماية للمستهلك العربى".