الجمعة 27 سبتمبر 2024

إذابة حديقة ثلجية فى معرض تشيلسي للزهور للتحذير من تغير المناخ

التصميم المقترح لحديقة الثلج

الهلال لايت 4-5-2022 | 14:06

ميادة عبد الناصر

ينتظر محبو الزهور والطبيعة افتتاح معرض الزهور فى مدينة تشيلسي، يوم الثلاثاء 24 مايو الجاري، والذى سيتم من خلاله تسليط الضوء على أزمة تغير المناخ العالمية من خلال حديقة ثلج تم تسميتها بلانت مان وتم بناءها على مساحة 10 أقدام ليتم إذابتها تدريجيا أمام أعين الجميع لتوضيح ما يحدث في القطب الشمالى بسبب الاحتباس الحرارى.

معرض الزهور

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني، فيمكن أن يقول البعض أنه أروع حدث سيتم في معرض تشيلسي للزهور لهذا العام حيث أن مكعب الثلج الغريب هذا الذي يبلغ وزنه 15 طنًا بعيد كل البعد عن الحدائق والنباتات الجميلة التي يشتهر بها الحدث.

فمن المفترض ان تذوب حديقة بلانتمان آيس جاردن التي يبلغ عرضها 3 أمتار (10 أقدام) وطولها - خلال فترة العرض التي تستمر خمسة أيام لتسليط الضوء على ظاهرة الاحتباس الحراري . 

إنها واحدة من العديد من المراكز المركزية التي تم قبولها لحدث هذا العام مع وجود عنصر قوي للتعليق الاجتماعي وراء الإنشاء وقال المصمم جون وارلاند إنه "سيرفع الوعي بحجم فقدان التربة الصقيعية في مناطق القطب الشمالي وأضاف: أنه لا توجد أعداد كبيرة من السكان في القطب الشمالي ولا تتصدر الكثير من العناوين الرئيسية في الوقت الحالي". 

قال وارلاند إن القطب الشمالي يستمر في الاحترار بمعدل ضعفين إلى ثلاثة أضعاف المعدل العالمي ، مع توقع اختفاء الجليد في الصيف بحلول عام 2042. 

حديقة أخرى تتصارع مع الموضوعات المعاصرة ستكون حديقة "براونفيلد" التي تسلط الضوء على النباتات التي يمكن أن تنمو على الأرض الملوثة للمواقع الصناعية السابقة وستجذب حديقة إعادة البناء الانتباه إلى الآثار الإيجابية لإعادة إدخال الحيوانات البرية إلى المناظر الطبيعية الريفية. 

يتم حاليًا إنشاء كتلة الجليد في منشأة صناعية في ويمبلدون  وهي عملية بطيئة تتطلب تحريكًا مستمرًا للحفاظ على الجليد خاليًا.
في وسط الكتلة الجليدية توجد بذور Silene ، بالإضافة إلى ساعة Doomsday التي "تبتعد ببطء كتذكير بالمخاطر التي يجب معالجتها إذا أرادت البشرية تأمين بقائها على الأرض."