الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء 4-5-2022 .. إعلان من"الصحة" | وبيان مهم لـ قناة السويس

المخابز

تحقيقات4-5-2022 | 16:07

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 4-5-2022، ومنها، إعلان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، عن استمرار الأعمال بموانئ المنطقة الشمالية التابعة، حيث تعمل موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش بكامل طاقتها، وتأكيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مخابز القاهرة تعمل بكامل طاقتها مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في مجال الصحة النفسية من خلال 19 ألفا و 817 زيارة لمستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، خلال ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية خلال 166 ألفا و307 زيارة للعيادات الخارجية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أجرت فحوصات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة لـ 43 ألفا و269 موظفا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى تطوير برنامج لعلاج الإدمان ببدائل الأفيونات، إلى جانب عقد ندوات تثقيفية عن أضرار التدخين، علاوة على إطلاق حملة «عيد من غيرها» للتوعية بمخاطر الإدمان، للسنة الرابعة على التوالي. 

وذكر «عبدالغفار» أنه تم تنفيذ عدة دورات تدريبية لأكثر من 200 طبيب وممرض من مختلف مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان؛ بهدف رفع كفاءة التعامل مع الحالات الحرجة التي تواجه مريض الإدمان، علاوة على عقد دورات تدريبية وورش عمل مكثفة للعاملين بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان من أخصائيين نفسيين واجتماعيين، وتمريض، وأطباء، وصيادلة؛ بهدف تعزيز خدمات الرعاية والعلاج للمتعايشين مع مرض نقص المناعة.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، عن استمرار الأعمال بموانئ المنطقة الشمالية التابعة، حيث تعمل موانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش بكامل طاقتها، من استقبال السفن وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث سجلت موانئ المنطقة الشمالية دخول 20 سفينة حاويات وبضائع عامة. 

وذكر البيان أن ميناء شرق بورسعيد شهد استقبال 14 سفينة حاويات، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة وهي السفينة التركية MT BANDIRMA التى قامت بشحن 9450 طن صودا كاوية من الميناء.

كما واصل ميناء العريش البحري تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية وخاصة للأسواق الأوروبية، حيث استقبل السفينة BGE TORNADO  والتي تم شحنها بحمولة 2550 طن أسمنت أبيض متجهة إلى اليونان .    

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مخابز القاهرة تعمل بكامل طاقتها مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك؛ لضمان توفير الخبز المدعم للمواطنين، مشيرًا إلى عدم ورود شكاوى من نقص الخبز بأي حي من أحياء العاصمة، مع توافر أرصدة كافية من جميع السلع الاستراتيجية، خاصة الزيت والسكر والأرز واللحوم وأسطوانات البوتاجاز والبنزين والسولار والوقود لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، أن الحملات التي تقوم بها مديرية التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة وشرطة المرافق والأحياء ومباحث التموين، مستمرة طوال إجازة العيد لإحكام الرقابة اللازمة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ولمتابعة الأسواق ومنع أي مظاهر لاستغلال المواطنين أو احتكار السلع، مشددًا على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأشار لواء د. عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين، إلى أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل من الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءً؛ لتلقي شكاوى المواطنين على أرقام ٢٧٤٢٠٠١٠ ، ٢٧٤٢٠٠٢٥ ، ٢٧٤٢٠٠٣٧ ، ٢٧٤٢٠٠٣٨؛ لاتخاذ الإجراءات الفورية لحلها.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهدت حديقة الحيوان بالجيزة، اليوم الأربعاء إقبالا كبيرا من المواطنين لقضاء ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، في بيان اليوم، إن حديقة الجيزة فتحت أبوابها الساعة السابعة صباحا، مشيرا أنه تم فتح جميع أبواب الحديقة بما في ذلك أبواب الطوارئ بحوالي 16 منفذا لبيع التذاكر لاستيعاب الأعداد الكثيفة من الزائرين.

وأضاف أن عدد الزائرين لحديقة الحيوان في الجيزة خلال أول وثاني أيام العيد تجاوز 120 ألف زائر، مؤكدا أن تذكرة دخول الحديقة خمسة جنيهات فقط والأطفال دون السادسة سنوات مجانا.