الأحد 9 يونيو 2024

القبض على ثلاثة هاربين ألمان في إسبانيا بتهمة غسيل الأموال

الأموال

عرب وعالم5-5-2022 | 12:38

دار الهلال

 أعلن مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) اليوم أن السلطات الإسبانية والألمانية اعتقلت، بدعم من يوروبول، ثلاثة هاربين ألمان في إسبانيا للاشتباه في إدارتهم شبكة كبيرة لغسيل الأموال.
وقال مكتب الشرطة الاوروبية في بيان له إن السلطات "فككت شبكة غسيل أموال كانت تدير منظومة مصرفية موازية للمجرمين"، مضيفا أن هذا النظام المصرفي "كان يتعامل مع مئات الملايين من اليورو في صفقات إجرامية معزولة عن أي آلية مراقبة تحكم النظام المالي القانوني".
وتم القبض على المشتبه بهم الثلاثة، الهاربين من السلطات الألمانية منذ 2021، في 30 مارس في مالجا، في جنوب إسبانيا. 
وقال يوروبول إن الثلاثة يشتبه في أنهم نقلوا مبالغ مالية كبيرة من خلال هذه المنظومة الموازية، مما ساعد المجرمين على تبييض عائداتهم غير القانونية وتمويل أنشطتهم المرتبطة بشكل أساسي بتهريب المخدرات. 
ومن بين المعتقلين زعيم المنظمة الإجرامية، وهو مواطن ألماني من أصل روسي. وقال مكتب الشرطة الأوروبية إنه ربما تفاوض بشأن عمولات تصل إلى 5% لكل مليون يورو، مع أرباح تقدر بأكثر من 250 ألف يورو في اليوم.
وقال الحرس المدني الإسباني: كان أعضاء هذه المنظمة يطبقون إجراءات أمنية مشددة، ليتجنبوا أي شكل من أشكال الروتين في تحركاتهم اليومية.
وأضاف أنه خلال هذه التنقلات، "استخدموا هويات مزورة تستند إلى وثائق هوية بلغارية وألمانية مزورة، مع تغيير العناوين والسيارات بشكل يومي، والتواصل وتنفيذ عمليات مختلفة عبر منصات مشفرة.