الجمعة 17 مايو 2024

ارتفاع أسعار العملات الرقمية المشفرة بمنتصف تعاملات اليوم 5-5-2022

بيتكوين

اقتصاد5-5-2022 | 13:51

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية المشفرة، ارتفاعًا في منتصف تعاملات اليوم الخميس 5 مايو 2022.

يرجع ارتفاع أسعار العملات الرقمية إلى رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس؛ لكبح جماح التضخم الذي يرى البنك المركزي أنه عامل يهدد الاقتصاد، في حين استبعد رفع أكبر للفائدة خلال هذا العام.

كما رفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة، أمس الأربعاء، بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر قفزة منذ 22 عامًا، وناشد رئيس المركزي جيروم باول الأمريكيين الذين يعانون من ارتفاع التضخم التحلي بالصبر بينما يتخذ المسؤولون إجراءات قاسية للسيطرة عليه.

وارتفعت اسعار القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة صباح اليوم الخميس، بنسبة 4.7% لتصل إلى 1.8 تريليون دولار، بحجم تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة بلغ 101.1 مليار دولار.

كما شن وارن بافيت الملياردير الأمريكي، رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، هجومًا على عملة بيتكوين، قائلًا: «إنه ليس أصلًا منتجًا ولا ينتج أي شيء ملموس، على الرغم من التحول في التصور العام حول العملة الرقمية، ما زال بافيت لا يشتريها»، وأضاف: «سواء ارتفع أو انخفض في العام المقبل، أو خمس أو 10 سنوات، لا أعرف».

قال «بافيت»: «إن الشيء الوحيد الذي أنا متأكد منه تمامًا هو أنه لا ينتج أي شيء، إنها تتمتع بالسحر وقد ربط الناس السحر بالعديد من الأشياء».

وأكمل: «حتى المتحمسين لعملة بيتكوين يميلون إلى اعتبار العملة الرقمية أصلًا سلبيًا يشتريه المستثمرون ويحتفظون به ويأملون في رؤية زيادة في السعر على مدى فترة طويلة».

وأكمل: «لا أحد يفتقر إلى عملة بيتكوين، فالجميع يمتلكون عملة طويلة الأجل، بالنسبة إلى مستثمري العملات الرقمية الأكثر تطورًا، تقدم بعض العملات طريقة لهم لاستخدام عملاتهم الرقمية بشكل منتج».