الإثنين 10 يونيو 2024

متهم بالنصب والاحتيال.. ضبط منتج سينمائي شهير هارب من 30 حكمًا

المنتج الهارب

الجريمة5-5-2022 | 18:15

دار الهلال

تمكنت مباحث المقطم، من القبض على المنتج السينمائي الهارب من أحكام قضائية بلغت 30 حكمًا قضائيًا متنوعًا بين شيكات وسرقة وإتلاف وقضايا تبديد ومخالفات رسوم ومباني، بجانب الاستيلاء على أموال عدد من المواطنين والفنانين.

وتلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة معلومات، تفيد بأن المتهم "أسامة السعيد " منتج، سابق اتهامه فى 30 قضايا نصب، يحتال على المواطنين ويستولى منهم على مبالغ مالية، مدعيا استثمارها ويمتلك عدة عناوين وهمية وتم تضييق الخناق عليه وإعداد كمين للمتهم وتم القبض عليه  .

وتمكن المتهم من نصب على عدد كبير من المواطنين والفنانين، حيث أنتج مسلسل كلمة سر من عدة سنوات بطولة لطيفة وهشام سليم والفنان القدير حسن يوسف وريهام عبد الغفور وإيمى سالم ومحمد الشقنقيرى، وأحمد صلاح حسنى وليلى عز العرب، والوجه الصاعد نادية أسامة، من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج سعد هنداوى واتهمه عدد من الفنانين بتحرير شيكات بدون رصيد .

وكشف الفنان الشاب محمود الأشطر، الذى قدم شخصية «على» في المسلسل في تصريحات سابقة أنه عندما توجه للبنك لصرف الشيك الذى حصل عليه من قبل شركة دراما هاوس للإنتاج الفنى نظير باقى مستحقاته عن المسلسل فوجد أن الشيك بدون رصيد.

وأضاف: لست الوحيد الذى حدث معى هذا، فبعد أن اكتشفت ذلك، اتصلت بشريف شحاتة، مدير الإنتاج، فقال لي: أنت لست الوحيد حيث كلمه عدد من النجوم أيضًا والذين حدث معهم نفس الشيء، كالفنانة لطيفة الباقى لها من أجرها ثلاثة ملايين جنيه، والفنان هشام سليم له أكثر من مليون جنيه، إضافة لمجموعة من الفنانين الشباب منهم «حسن عبدالله، ياسمين الهوارى» وأن الشركة تم إغلاقها .

الاكثر قراءة