الجمعة 24 مايو 2024

موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

النادي الأهلي

ملاعب الهلال6-5-2022 | 19:11

دار الهلال

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري، غدًا السبت، في تمام التاسعة مساءً على ملعب "الأهلي we السلام"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي البطولة الأفريقية، بعد الإطاحة بالرجاء البيضاوي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، بينما الفريق الجزائري بلغ مباراة نصف النهائي بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، بمجموع المباراتين.

وقبل المواجهة المرتقبة غدًا، التقى الأهلي مع وفاق سطيف من قبل، حيث إن هذه المباراة ليست الأولى التي تجمع الفريقين ببعضهما، ودائمًا ما كانت مواجهتهما مليئة بالندية والإثارة.

ويشهد تاريخ مواجهات الأهلي ووفاق سطيف، تفوقًا طفيفًا لصالح الفريق الجزائري، حيث واجه النادي الأهلي نظيره وفاق سطيف في 5 مناسبات سابقة، حقق خلالهم الفريق الجزائري الفوز في ثلاثة مباريات، بينما فاز المارد الأحمر في مباراتين.

وفي نصف النهائي، تقابل الفريقان من قبل مرتين بالدور نفسه، لذلك المواجهة المرتقبة ستكون هي الثالثة بينهما.
المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي مع وفاق سطيف، بنصف النهائي، كانت عام 1988، عندما أطاحت ركلات الترجيح بالأهلي، بعد تفوق كل فريق على ملعبه بهدفين نظيفين.

وفي عام 2018، واجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي القاري، وفاز المارد الأحمر في القاهرة مصر بثنائية وخسر في العودة بنتيجة 2-1 ليصعد إلى النهائي.

من المقرر أن يقام لقاء الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف، غدًا السبت، ثم يحل النادي الأهلي ضيفا على الفريق الجزائري بلقاء الإياب يوم السبت 14 مايو الحالي.