الإثنين 24 يونيو 2024

ختام رائع للدورة الرمضانية بمركز شباب الجبيرات بسوهاج (صور)

ختام الدورة

محافظات7-5-2022 | 04:08

حسام يونس

اختتمت فعاليات الدورة الرمضانية التي أقيمت بمركز شباب قرية الجبيرات بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، على روح اثنين من رجال القرية الراحلين، وهما إيهاب حمد الله، وجمال حمد الله. 

 

وشهدت الدورة ختام فعاليات ثلاث دورات رمضانية شملت فئة الأطفال والشباب والكبار، ونظم حفل تكريم للفائزين في المراكز الأولى من كل دورة.

وشهد اليوم الختامي للدورة الرمضانية، حضور العديد من الشخصيات الشعبية والتنفيذية بمركز طهطا، منهم مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طهطا، حسام محمود جابر، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي نزلة القاضي، مندوبًا عن رئيس مجلس المدينة، أشرف محمد مصطفى أبو سديرة، المرشح السابق لمجلس النواب، بهاء حمد الله، أمين حزب حماة الوطن بمركز طهطا، ياسر عبدالخالق رئيس النادي، وحضور محمد رشاد أبو زيادة، رئيس مجلس إدارة نادي طهطا، وأشرف عبداللاه بخيت، وطارق سليمان، ومحمد فؤاد عباس، ووفاء الصاوي، مرشحة مجلس النواب السابقة، وذلك وسط حضور وتشجيع جماهيري كبير.

وشارك في الدورة كثير من المواهب، حيث أبهروا الجمهور طوال شهر رمضان المبارك، وفاز بكأس الدورة فريق الجبيرات للشباب بعد تفوّقه على نظيره فريق خلوة محفوظ، في مباراة سيطر التعادل على شوطيها الأول والثاني، وصولًا إلى ركلات الترجيح، التي استطاع فيها الجبيرات أن تقتنص الفوز من الخلوة، وانتهت المباراة بنتيجة 3:4 بركلات الترجيح.

    

وكرّم القائمون على إدارة مركز شباب الجبيرات، الفرق التي وصلت للدور النهائي، في الدورات السابقة، وهما من دوري الطلائع مصر والمغربي، وفي دوري الشباب الجبيرات وخلوة محفوظ، ودوري الكبير فوق السن أيضًا الجبيرات والصفيحة، وجميعهم حصلوا على تيشرتات رياضية، بالإضافة إلى تكريم المركز بجوائز فردية.

وحصل على جائزة هداف الدوري اللاعب وليد أبو رحاب من قرية نزة المحزمين، وحصل على جائزة أفضل أخلاق في الدورة اللاعب ياسر العمروسي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدورة لاعب فريق الجبيرات للشباب، وحصل على جائزة أفضل حارس مرمى في الدورة معتز عبدالخالق. 

 

وأعرب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طهطا، عن سعادته بحضور ختام الدورة الرياضية المميزة التي تعكس روح الإخاء والمحبة بين شباب قري مركز طهطا ووفائهم للراحلين من رجال القرية الذين ساهموا في وضع حجر الأساس لمركز الشباب.

وقدّم الشكر لكل أبناء قرية الجبيرات والقرى المجاورة لها، وأكد اهتمام المسؤولين عن الرياضة في طهطا ومحافظة سوهاج على تقديم الدعم الذي يعود بالنفع على الشباب، مشيدًا بالأفكار البناءة مثل إقامة هذه الدورات التي تغرس الروح الرياضية والقيم العالية والنبيلة لدى الشباب ليكونوا خير سفراء لبلدهم وأسرهم والمؤسسات التعليمية التي ينتمون إليها بغض النظر عن الفائز.

 

وقال حسام محمود جابر، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي نزلة القاضي، والذي حضر مندوبًا عن رئيس مجلس المدينة، إن الدورة الرمضانية انتهت بمكاسب عديدة للشباب وتشجيعهم للمشاركة في الممارسات الرياضية وفي جميع الأنشطة الرياضية والاهتمام بصحتهم وخلق بيئة أفضل لهم، لافتًا إلى كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضية ومديرياتها تدعم هذه الفعاليات الرياضية لما لها من دور إيجابى نحو الاهتمام بالشباب والاهتمام بقضاياهم.

 

وقدّم بهاء حمد الله، أمين تنظيم حزب حماة وطن لمركز طهطا، الشكر للحضور وللقائمين على تنظيم الدورة حتى خرجت بهذا المستوى الرائع، وخاصة أعضاء مجلس إدارة مركز شباب الجبيرات.

 

وأكد أهمية الرياضة في تعزيز العلاقات وتقوية الروابط بين الشباب في القرى والمدن، خاصة في مجال كرة القدم، التي تحظى بشعبية كبيرة لدى كل قطاعات الشعب.

 

وكشف حمادة شومان المسؤول الرياضي بمركز شباب الجبيرات، عن الخطة المستقبلية للمركز، مشيرًا إلى أنه في القريب العاجل ستكون هناك مدرسة كرة للطلائع، لافتًا إلى أن المركز لديه حوالي ٢٠٠ ناشئ من صغار السن، وتتراوح مراحل تعليمهم ما بين الإعدادية والإبتدائية.