الجمعة 27 سبتمبر 2024

عمرو درويش: حكم الإخوان كان تهديدا مباشرا للأمن القومي ولوجود الدولة المصرية

عمرو درويش

برلمان7-5-2022 | 19:07

أماني محمد

أكد عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن فترة حكم الإخوان في مصر كانت عصيبة، وشهدت انقسامات حادة في الدولة، كما كان هناك تهديدًا مباشرًا للأمن القومي ولوجود الدولة المصرية من الأساس، مضيفًا أن تكاتف الشعب المصري والقوات المسلحة، هو الذي حمى الدولة آنذاك من الانهيار والتفكك ومحاولات طمس الهوية.

وأوضح «درويش» في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أن هذه الأمور واضحة للجميع ومن المهم ألا يسنى أحد ما شهده الوطن من أزمات في تلك الفترة ومشكلات، وكذلك تضحيات واستشهاد أبناء الشعب المصري من كل أطياف المجتمع، مشددًا على ضرورة وضع هذا نصب أعيننا، وتذكر أن الأوضاع التي تعيشها مصر في الوقت الراهن أفضل بكثير من أوضاع الكثير من الدول التي لم تنتبه لمحاولات الجماعة الإرهابية.

وأشار إلى أن مصر الآن دولة تقف على قدمها واقتصادها يتنامى برغم الصعوبات والتحديات العالمية وتتجاوز التهديدات، موضحًا أنه يجب على الجميع أن يستلهم القوة والصلابة لمواجهة التحديات والمخاطر الحالية، ويجب ألا ننسى الجرائم التي وقعت في السابق، حتى تكون بمثابة مصباح يضيء المستقبل، فلن يتوقف الإرهاب وأيادي التخريب مستمرة، لكن الدولة تقف لها بالمرصاد.

وشدد على أن الدراما عرضت للمواطنين الحقائق التي عاشها كل الشعب المصري في عام حكم الإخوان، وكل أفراد الشعب على وعي بذلك ولا ينتظرون الدراما لاكتشاف الحقائق، بل أن الهدف من الأعمال الدرامية هو إعادة التذكير بما حدث، لأن أصعب ما قد يحدث الآن هو أن يتناسى الجميع ما كنا نعيشه وكانت تتجه إليه الدولة آنذاك.

وأكد أن المعركة ضد الإرهاب ومحاولات تفكيك الدولة مستمرة ولن تتوقف ويجب ألا ننسى ذلك، ويجب الانتباه لما نعيشه في الوقت الحالي وما وصلت إليه مصر برغم التحديات، ومقارنته بما كان يمكن أن تؤول إليه الأوضاع إذا استمر حكم الجماعة الإرهابية والأزمات الطاحنة آنذاك.