الإثنين 1 يوليو 2024

«البيئة» تفاوض العربية للتصنيع لتوريد المعدات لمنظومة المخلفات

12-7-2017 | 13:12

كتبت: شيماء عبده
تتفاوض وزارة البيئة مع مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع لتوريد معدات منظومة تدوير المخلفات للمرحلة الثانية. 

وقالت مصادر بوزارة البيئة لـ "دار الهلال اليوم "، إن الوزارة تقوم بشراء المعدات من مصانع الهيئة العربية للتصنيع وتقوم بتأجيرها لمتعهدى جمع القمامة فى المحافظات لتسهيل عملية الجمع والكبس والتمكن من توصيلها لمصانع التدوير .

وذكرت المصانع أن الوزارة فى مراحلة الإتفاق حالياً مع الهيئة على الكمية المطلوبة والتكلفة ، ومن المتوقع توريد هذه المعدات قبل نهاية سبتمبر المقبل .

ولفت المصادر إلى وجود تعاون بشكل مستمر مع بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة من خلال توريد المعدات الازمة بهما داخل داخل. 

ولفتت إلى أن الوزارة تعاقدت مع الهيئة منذ عدة اشهر  لتوريد كافة المعدات والآلات اللازمة لمنظومة جمع ونقل وتدوير المخلفات للمرحلة الأولى. 

تابعت: " ونص البروتوكول الموقع على تسليم 40 سيارة لجمع القمامة من الشوارع والأحياء، و7 لوادر، وعدد من الحفارات بتكلفة إجمالية تقترب من 175 مليون جنيه.

وقال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة: تم تشكيل مجموعة عمل من الوزارة والهيئة تختص بالتنسيق ومناقشة تطور الأعمال وبحث سبل تنمية منظومة المخلفات، بالإضافة الى العمل على التغلب على العقبات والمشكلات، التى تواجه تنفيذ هذا البروتوكول.