الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الطيران: نسعى لمنح العديد من التسهيلات للمستثمرين لتحفيز الحركة الجوية والسياحية

وزير الطيران المدني محمد منار

أخبار9-5-2022 | 12:16

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني محمد منار دعم القيادة السياسية والحكومة المصرية لقطاعات الطيران والسياحة وتشجيع الاستثمارات، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لمنح العديد من التسهيلات المناسبة للمستثمرين؛ من أجل تحفيز الحركة الجوية والسياحية والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين، مع وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، بمقر وزارة الطيران، بحضور عدد من المستثمرين السياحيين، وذلك في إطار التنسيق الدائم والتعاون المستمر بين وزارتي الطيران والسياحة والآثار.

وذكر بيان لوزارة الطيران، أنه في بداية اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بوزير السياحة والآثار والمستثمرين السياحيين، مثمنا التعاون والتنسيق الفعال بين وزارتي الطيران والسياحة؛ لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي في مصر. 

من جانبه، وجه الدكتور خالد العناني الشكر لوزير الطيران المدني على دعمه وتعاونه الدائم لقطاع السياحة، خاصة من خلال الجهود الكبيرة التي توليها وزارة الطيران المدني للقطاع، والتي ساهمت في زيادة الطلب على السفر إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأشار إلى أن ربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض يساهم في خلق منتج سياحي متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة، مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية، وهو ما يعد مطلباً أساسياً من جانب منظمي الرحلات والسائحين.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان آليات تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من خلال توفير حزمة من التخفيضات والتي تسهم في الترويج للمقصد السياحي المصري وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية إلى مصر، فضلًا عن تذليل جميع الصعوبات أمام مشغلي الرحلات السياحية والمستثمرين السياحيين.

كما استمع الوزيران -خلال اللقاء- لآراء ومقترحات المستثمرين السياحيين لزيادة أعداد السائحين لمناطق الجذب السياحي، وتم مناقشة آليات تشغيل رحلات جوية جديدة من بعض الدول الأوربية إلى مدينة (الأقصر) لتشجيع السياحة الثقافية.

وقد وجه المستثمرون الشكر لوزيري الطيران المدني والسياحة والآثار على الجهود الكبيرة والمبادرات التي تقوم بها الوزارتان بالتنسيق بينهما لدعم قطاعي الطيران والسياحة وتنشيط حركة السفر والسياحة.

حضر اللقاء باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وحسين الشريف رئيس شركة إير كايرو وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ومحمد حماد معاون وزير الطيران لشئون مجلس الوزراء وأحمد نبيل معاون وزير السياحة لشئون الطيران ولفيف من قيادات الوزارتين وعدد من المستثمرين السياحيين.

Dr.Radwa
Egypt Air