الخميس 16 مايو 2024

قراصنة اوكرانيون يعطلون امدادات روسيا من الفودكا

علم روسيا

عرب وعالم9-5-2022 | 12:57

دار الهلال

يبدو ان عددا كبيرا من القراصنة الالكترونيين الاوكرانيين يرغبون في المشاركة في الدفاع عن بلادهم فبعد الهجوم على القطارات البيلاروسية اتجه بعضهم الى هدف اخر وهو الفودكا الروسية . اذ تمر قنوات الفودكا الروسية عبر بوابة على الإنترنت يديرها الكرملين، والتي يقوم دورها على تنسق توزيع الكحول في البلاد.

وهذه البوابة الالكترونية على وجه التحديد هي التى كان من الممكن أن يقوم القراصنة الاوكرانيون بتعطيلها تماما، مما يمنع المنتجين والموزعين في البلاد من بيع هذه المشروبات او انتاجها. وفي هذا الصدد نشر موقع /بليبنج كمبيوتر/ المتخصص في أخبار التكنولوجيا تقريرا افاد بان مصدر هذه الهجمات هو جيش اوكرانيا الالكتروني وهي منظمة طوعية للحرب الالكترونية وتم انشائها في بداية العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير 2020.

وحددت هذه المجموعة الدولية على وجه الخصوص بوابة توزيع الكحول هذه كأحد أهدافها المحتملة. وبدورها اكدت وسائل الاعلام الروسية وجود مشكلات كبيرة في حركة بيع وشراء الكحول موضحة حدوث عطل جسيم في البوابة الالكترونية الخاصة بذلك في الوقت الذى اعلن فيه جيش اوكرانيا الالكتروني عن انتصاره الجديد عبر حسابه الشخصي على تلجرام.

وقد يفسد نقص الكحول احتفال روسيا بذكرى الانتصار على النازيين خلال الحرب العالمية الثانية والذى يوافق اليوم الاثنين، 9 مايو،. في حين أن التوترات مع أوروبا ودول الناتو بلغت ذروتها، سيأخذ هذا العرض بعدًا مختلفًا تمامًا، وسيكون وسيلة لروسيا لإظهار قوتها.