الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديو .. وزير الإعلام البحريني: قنوات من قلب العرب تنفذ مؤامرات لدعم الإرهاب

12-7-2017 | 14:07

أكد الدكتور علي بن محمد الرميحي، وزير الإعلام البحريني، أن هناك بعض القنوات الإعلامية الموجودة في قلب الوطن العربي، تنفذ مؤامرات مشبوهة ومكشوفة لدعم الإرهاب والجماعات المتطرفة.
 

وأوضح الوزير البحريني، خلال كلمته في الدورة العادية الـ48 لمجلس وزراء الإعلام العرب، المنعقد حاليًا في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، أن بلاده كانت الأكثر تضررًا من ممارسات القناة القطرية المشبوهة، وبعض القنوات الأخرى التابعة لإيران التي تسعى بشكل ممنهج لاستهداف الأمن والاستقرار وترويج الشائعات والأكاذيب.
 

وقال "الرميحي": "نؤكد أن خلط الأوراق لن يحمي الأمن القومي العربي الذي يتطلب منا الوقوف بحزم، وليس هناك حرية مطلقة حتى في الغرب الذي يجده البعض مثالُا".
 

وأضاف: "القناة القطرية لم تلتزم بأي أخلاقيات للعمل الإعلامي، وبدأت في التطاول على الجميع بلا استثناء، إلا ملاكها، وتقوم بالترويج للإرهاب ورموزه في مناسبات عديدة وهذا يتعارض مع صحيح الدين وتتاجر بمشاهدة البسطاء".
 

وتساءل الوزير البحريني: "أي حرية تعبير لدى هذه القنوات التي تنتج أعمالا تسئ إلى الأمة العربية وتستهين بجميع الدول العربية والجامعة العربية والجيوش العربية؟ أي حرية التي تمس الجيش المصري الذي كان له الشرف في الدفاع عن الأمة العربية؟".
 

وتابع: "أي حرية التي تستهدف قبلة المسلمين المملكة العربية السعودية؟ أي حرية التي تستهدف الإمارات بتجربتها الاقتصادية العظيمة؟".