الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الري يبحث مع نظيره التنزاني التعاون الثنائي بين البلدين

12-7-2017 | 14:11

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع وزير المياه التنزاني جيرسون لوينجي، بمقر الوزارة بالعاصمة التنزانية دار السلام، حيث تمت مناقشة آليات دفع وتيرة التعاون الثنائي بين الدولتين واستثمار الخبرات المصرية في مجال إدارة الموارد المائية لتحقيق النفع للجانب التنزاني، كما تمت مناقشة مشاركات الدولتين في أعمال المجلس الوزاري الأفريقي للمياه، والمقرر عقد اجتماعه القادم بمدينة أبوجا في نيجيريا خلال أغسطس المقبل.

وذكرت وزارة الري -في بيان اليوم الأربعاء- أنه تمت مناقشة المشاركة “المصرية- التنزانية” في أسبوع المياه العالمي القادم المقرر عقده بالعاصمة السويدية ستوكهولم أواخر أغسطس المقبل لعرض ومناقشة التحديات والرؤى الأفريقية للتغلب على المشاكل المائية بها.

ولفت البيان إلى أنه أعقب هذا الاجتماع زيارة إلى إحدى محطات مياه الشرب التي تغذي العاصمة دار السلام بـ ٧٠% من مياه الشرب والتى تقع على نهر روفو على بعد ٦٠ كم من العاصمة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الوزير التنزاني عن شكره العميق للوزير محمد عبد العاطي على هذه الزيارة التي عكست بصدق روح الإخاء والتعاون بين البلدين من خلال المناقشات والمحادثات والزيارات التي تمت على مدار أيام الزيارة الثلاثة، حيث التقت أفكار الجانبين على أهمية المضي قدما في مشروعات التعاون الثنائي.