الإثنين 13 مايو 2024

2022 .. يجمع كبار المطربين من مصر والوطن العربي في أشهر الديوهات

ياسمين وكريم(ديو)

فن9-5-2022 | 18:57

همت مصطفى

شهد عام 2022، عودة كبيرة لأغاني الديو بين كبار ونجوم  مصر والوطن العربي، الممتيزة والتي حازت إعجاب عدد كبير من الجمهور ومشاركات بين  رواد مواقع  التواصل الاجتماعي نرصدها في السطور التالية:

كريم عبدالعزيز وياسمين عبدالعزيز.. في الصدارة

تشاركت الفنانة ياسمين عبد العزيز، مع  الفنان كريم عبد العزيز، من خلال إعلان جديد، والذي مثل عودة قوية لها كنجمة إعلانات والذي طرح منذ على قناة «يوتيوب»،  وقدما من خلاله أغنية «مش هوهو  لأ هي هي»، والذي نافس في الماراثون الرمضاني، وحقق  مشاهدات عالية جدا ، وكان في مقدمة  وقائمة إعلانات رمضان 2022، وأخذ الإعلان  الطابع الغنائي، والاستعراضي.

وتعود ياسمين عبد العزيز بإعلانها ، بعد غيابها لأكثر من 20 عامًا عن المجال الإعلاني ،  منذ بدايتها في تسعينيات القرن الماضي.

نوستالجيا(هو وهي)

وجسد النجمان نحو 8 شخصيات مختلفة، وتظهر لزمة معهما مش هو هو، لأ هي  هي،  وتذكرنا هذه الجملة بالمسلسل الشهير لأيقونة الشاشة والسينما المصرية والعربية، الفنانة الراحلة السندريلا سعاد حسني، والفنان أحمد زكي، «هو وهي وأغنية تتر المسلسل،وخاصة أن «هو وهي» تميز بتقديم الثنائي الفني والدرامي  في كل حلقة  بشخصيات درامية جديدة  تجمع سعاد حسني وأحمد زكي  في حكاية وقصة جديدة للجمهور، في إطارت دراما الخفيفة، والاجتماعية، في حلقات منفصلة متصلة. 

ويجسدان شخصيات كثيرة، تنتقل من الطابع العصري، إلى الكلاسيكي،  بملابسهما، وأدائهما المتميز في الدراما المصرية، لأزمنة مختلفة ومتتابعة،  ومنها شخصيتا الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل، في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي».

أجمد ميكس أحمد مكي وويجز

تشارك الفنان أحمد مكي، مع  المغني  ويجز في تقديم أغنية أقوى ميكس مع مكي وويجز  وذلك  لأحد الإعلانات في فبراير الماضي 2022، لصالح إحدى شركات  الاتصالات، لتقديم عروضها الخاصة للجمهور.

الكنج و الشاب خالد .. «علشان نفهم بعض»

وطرح الكنج الفنان محمد منير،  بالمشاركة مع الشاب  خالد أغنية خاصة ، بعنوان  «عشان نفهم بعض» وتمثلت في إعلان لصالح أحد البنوك، في الموسم الرمضاني الماضي2022، وشاركهما في الإعلان مروان موسى وأمير عيد

 «من أول دقيقة»...إليسا وسعد لمجرد .. الأول 

وفي الأيام الأخيرة قدمت الفنانة إليسا ديو مع الفنان سعد المجرد  من خلال أغنية «من أول دقيقة» وتصدرت  التريند، وتربعها في المركز الأول بقائمة المحتوى الأكثر مشاهدة عبر «يوتيوب»، وحصدت نسبة مشاهدة عالية، و تخطت اليوم 40 مليون مشاهدة.

وأغنية «من أول دقيقة» من كلمات أمير طعيمة، ألحان رامي جمال، توزيع أحمد إبراهيم، مكس ماستر إيلي بربر.

 محمد عدوية وسداوي .. «الناس نوعين»

طرح المطرب محمد عدوية، أغنية جديدة ‏بعنوان «الناس نوعين»، منذ خمسة أيام 4 مايو 2022،  وشارك ‏عدوية في الأغنية، مطرب الراب سداوي، وهي من  كلمات ياسر حسنين، ألحان محمد عدوية وسداوي، توزيع موسيقي اوزي.

ريهام عبد الحكيم ونور النبوي .. «جاي على بالي» 

 قدمت الفنانة ريهام عبد الحكيم، أحدث أغانيها، بعنوان  «جاي على بالي» بالمشاركة مع الفنان نور النبوي ، وذلك من خلال الحلقة الأخيرة من مسلسل «راجعين ياهوى »في الموسم الرمضاني الماصي ، من بطولة النجم خالد النبوي .

أصالة وأسماء لمنور.. باللهجة المغربية

وأعلنت  الفنانة أصالة عن  تجهيزها لأغنية جديدة  تطرحها أصالة مع أسماء لمنور باللهجة المغربية، وروجت لها من خلال صفحاتها الرسمية  بمواقع التواصل الاجتماعي.

Dr.Radwa
Egypt Air