السبت 18 مايو 2024

المنتج محمد التركي رئيسًا تنفيذيًا لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

المنتج محمد التركي

فن10-5-2022 | 15:25

همت مصطفى

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي اختيار المنتج والسينمائي السعودي محمد التركي رئيسًا تنفيذيًا للمهرجان المقرر انطلاق دورته الثانية في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.
 

وذكرت المؤسسة، في بيان، اليوم أن التركي سيعمل في منصبه الجديد على إنجاح المهرجان الذي استقبلت دورته الافتتاحية أكثر من 30 ألف مشاهد للأفلام، بجانب 3155 من صناع السينما خلال فعالياته التي استمرت لمدة 10 أيام احتفل فيها المهرجان بأفضل إنتاجات السينما العالمية والعربية.


وعبّر التركي عن سعادته بالمنصب الجديد كرئيس تنفيذي للمهرجان وفخره بالعمل مع فريق يتمتع بالمواهب الرائعة بينما ينتقل المهرجان إلى مرحلة جديدة، في وقت تحولات يلعب فيه الإبداع دورًا هاما في قيادة نهضة البلاد الثقافية، ومشهد سينمائي وفني متعطش، ويضم عدداً كبيراً من المواهب الشابة التي تكسر الحدود وتنتج محتوى جدير بالاهتمام.
وأوضح التركي أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر ترغب في أن تقود التغيير في المشهد الثقافي والمساهمة في صناعة السينما العالمية والعمل كمنارة ترشد الأجيال الجديدة من المبدعين. 
ومحمد التركي هو منتج وسينمائي سعودي عالمي أنتج العديد من الأفلام الهوليوودية الحائزة على جوائز من أهم المهرجانات الدولية.

 

سيرة ذاتية لـ محمد  التركي  

ومن أعمال التركي أفلام« Arbitrage » من بطولة النجم ريتشارد جير الذي ترشح عنه لجائزة جولدن جلوب،  «What Maisie Knew» من بطولة الحائزة على الأوسكار جوليان موور والنجم البريطاني ستيف كوجان، وAt Any Price من بطولة النجوم زاك إيفرون ودينيس كويد وهيذر جراهام وإخراج المرشح للأوسكار رامين باهراني، والذي قدم معه التركي أيضا فيلم 99Homes الذي حصد 12 جائزة دولية من بينها جائزة أفضل فيلم في قسم فيتوريو فينيتو بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما ترشح لجائزة جولدن جلوب لجائزة أفضل ممثل مساعد (مايكل شانون).

الاكثر قراءة