الثلاثاء 14 مايو 2024

جريمة هزّت الشارع اللبناني.. شاب يذبح والدته أثناء الصلاة |فيديو

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 10-5-2022 | 15:37

إيمان علي

اشتعل المجتمع اللبناني خلال الساعات الماضية بالجدل والغضب، بعد الكشف عن واقعة ماساوية هزّت مشاعر الجميع، حيث تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على شاب قتل والدته طعنًا بسكين حادة في رقبتها ورأسها داخل منزلها في منطقة الشياح قرب بيروت، مما أدى إلى وفاتها

وكشفت وسائل إعلام محلية أن الشاب هادي إبراهيم سليم قام بذبح والدته خلال أدائها الصلاة بطعنات متكررة بسكين حادة في الرقبة والرأس.

وكشف شهود عيان قريبين من موقع الحادث المروع، أن الجاني يعاني من حالة انفصام في الشخصية، مضيفة أن والدته كانت قد «عرضته على رجل دين قبل أسبوعين، لكن حالته لم تتحسن»، فيما ترددت معلومات عن تعاطي الشاب للمخدرات منذ فترة مما أوصله إلى حالة من الهلوسة، قالت مصادر إن الجاني كان قد تلقى علاجًا في إحدى مستشفيات المنطقة، وذلك وفقًا لما نقله موقع "الخليج" الإخباري.

وأضاف أحد شهود العيان أيضا، بأن الشاب هادي كان يعاني مشاكل نفسية، ويؤمن بمعتقدات دينية وُصفت بـ«غريبة»، وفق ما ورد في منشور لأحد أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأوضحت إحدى جارات الضحية، أن الشاب كان يعاني انفصامًا في الشخصية، بينما كانت والدته تعتبره في حالة علاج في المستشفى إلا أنه لم يتماثل للشفاء، فعرضته على رجل دين من أجل ما اعتقدته «علاجًا دينيًا» لأنه كان يعاني نوبات صراخ من وقت لآخر.

وكشفت السلطات اللبنانية، أنه تم غلقاء القبض على الشاب المتورط في واقعة ذبح والدته، بعد أن تم توقيفه من قبل شبان في المنطقة وتسليمه إلى القوى الأمنية في مخفر الغبيري جنوبي العاصمة بعد محاولته الفرار، إلا أنه كان في حالة عدم تركيز ورعب شديدين.

Dr.Radwa
Egypt Air