السبت 1 يونيو 2024

الرئيس السيسي لـ المواطنين: اتحملوا علشان خاطر مصر

الرئيس السيسي

الاتحادية10-5-2022 | 19:50

حامد محمود

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة مهمة للمواطنين، خلال حديثه عن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، قائلًا لهم: «اتحملوا علشان خاطر مصر».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»: «حرصنا وهنحرص على أن احتياجاتنا تكون موجودة في الأسواق بأسعار غير ضاغطة».

وعلق الرئيس السيسي، على موجة التضخم العالمية التي تسببت في غلاء أسعار السلع، قائلًا: «الدولة هتتدخل بإجراءات حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا».

وأكد قائلًا: «مش هنسيب غير القادرين.. دي مسئولية أمام الله تعالى»، موضحًا أن الدولة حريصة على توافر السلع، لتخفيف الضغط على المواطنين.

وطمأن الرئيس السيسي، المواطنين، خلال حديثه عن الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن الدولة تسيطر على الأزمة قائلًا: «احتياجاتنا متوفرة بكثرة».

وأضاف: «أنا مقولتش في أي مؤتمر أو لقاء محدش يشتري.. عايزين تنزلوا تشتروا اشتروا»، كما أشار الرئيس إلى أنه وجه قبل فترة من الآن، بأن لا تقل احتياطات الدولة من السلع الاستراتيجية عن 6 أشهر.

وقال إنه مسئول أمام الله تعالي عن كل بيت مصري، موضحًا أن الأزمة الاقتصادية العالمية كبيرة للغاية وتأثيراتها على كل دول العالم ومصر أيضًا.

وأكد أن الدولة حريصة على توفير المناخ المناسب للمستثمرين حتى لا يتوقف المصانع عن العمل والتي تضم بدورها ملايين العمال.