الأربعاء 26 يونيو 2024

كوخ خشبي في وسط الصحراء.. أبعد مكتب بريد في العالم

مكتب البريد وسط الصحراء

الهلال لايت 10-5-2022 | 22:28

ميادة عبد الناصر

في أعماق صحراء تنغر في منغوليا الداخلية، التي تحيط بها الكثبان الرملية على مد البصر، يقع مكتب البريد الأكثر وحدة في العالم، وهو موقع صاخب بشكل مدهش للاتصال البشري؛ وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي. 

بمساحة 15 مترًا مربعًا فقط ، فإن مكتب البريد الخشبي في صحراء تنغر ليس بعيدا للنظر إليه، ولكن هذا جيد، فهو لا يجذب الكثير من الزوار على أي حال علاوة على ذلك، فبعد أن تم التخلي عنها لأكثر من 35 عامًا، فإنها في الواقع لا تبدو نصف سيئة.

بفضل جهود عدد قليل من الأفراد الذين علموا عن طريق الخطأ بوجود مكتب بريد صحراوي قديم مهجور، تم منحه فرصة جديدة للحياة، وبفضل سحر الإنترنت، أصبح بالفعل مشغولاً للغاية.

على الرغم من ندرة استقبال أي زائر، فقد تم إرسال أكثر من 20000 رسالة وبطاقة بريدية من مكتب بريد الصحراء في شهر ديسمبر 2021 وحده وكان كل ذلك بفضل جهود السيدة تشانغ ، أحد الأشخاص الذين شاركوا في تنشيط مكتب البريد بعد أن دفعت قلبها وروحها في المشروع .

يقع على بعد حوالي 10 كيلومترات من أقرب طريق ، مكتب البريد الصحراوي في منغوليا الداخلية لا يرى الكثير من حركة المرور البشرية. لكن في عصر الإنترنت ، هذه ليست عقبة لا يمكن التغلب عليها. توصلت السيدة تشانغ وصديقتها ، لو مينغ ، إلى فكرة إنشاء شركة للكتابة الخيالية للأشخاص الذين يرغبون في إرسال رسائل وبطاقات بريدية من مكتب البريد الأكثر وحدة في العالم ، دون زيارة المكان فعليًا.
لقد حققت فكرة تشانغ نجاحًا كبيرًا ، خاصة أثناء الوباء ، حيث لم يتمكن الناس من السفر لرؤية أحبائهم. الآن ، لا تستطيع هي وزملاؤها في مكتب البريد مواكبة الطلبات عبر الإنترنت من الأشخاص الذين يطلبون شحن البطاقات إلى جميع أنحاء الصين وإلى دول مثل سنغافورة أو أستراليا.

كانت إعادة مكتب البريد البعيد هذا إلى الحياة مغامرة نوعًا ما أولاً ، اضطرت السيدة تشانغ وصديقتها لو منغ لإقناع بعض الأشخاص الآخرين لمساعدتهم في إعادة بنائه و في البداية ، خططوا لبناء هيكل خشبي ونقله إلى الصحراء ، ولكن ثبت أن ذلك صعب للغاية ، لذلك انتهى بهم الأمر بنقل مواد البناء هناك وبناء الكوخ على الفور ، والذي استغرق 20 يومًا لإكماله.

بعد بناء الهيكل ، قدموا طلبًا إلى China Post ، وبعد المراجعة ، أصبح الكوخ الخشبي واحدًا من أكثر من 700 مكتب بريد في الصين وكل يوم ، تتم كتابة الرسائل والبطاقات البريدية هنا ، مزينة بختم البريد الخاص بالصحراء ، ويتم نقلها على بعد 10 كيلومترات إلى أقرب طريق ، حيث يتم نقلها بواسطة شاحنة بريد ثم إرسالها إلى جميع أنحاء العالم.

فقط في حال وجدت نفسك تتجول عبر صحراء تنجر الضخمة (43000 متر مربع) ، وترغب في زيارة أقرب مكتب بريد في العالم ، يمكنك العثور عليه عند خط عرض 38.413 درجة شمالاً وخط طول 105.225 درجة شرقاً.

الاكثر قراءة