الثلاثاء 14 مايو 2024

تونس: القبض على العشرات من جنسيات أفريقية لمحاولتهم اجتياز الحدود بشكل غير شرعي

مهاجر غير شرعي

عرب وعالم10-5-2022 | 22:55

دار الهلال

 تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية التونسية من ضبط العشرات من الأشخاص في مناطق مختلفة يحملون جنسيات أفريقية أثناء التحضير لاجتياز الحدود التونسية بشكل غير شرعي. 

وذكر بيان لوزارة الداخلية التونسية أن وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس داهمت 3 منازل مهجورة، حيث تمكنت من إلقاء القبض على 41 شخصا من جنسيات أفريقية مختلفة، بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العامة.

كما تمكنت دورية تابعة لفرقة التدخل البحري السريع بسواحل العوابد بصفاقس، من ضبط 60 شخصا من جنسيات أفريقية مختلفة بصدد التحضير لعملية اجتياز الحدود البحرية بشكل غير شرعي، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي قررت اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

فيما ألقت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بمنطقة ياسمين الحمامات من إلقاء القبض على شخص متورط في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا، وتمت إحالته إلى فرقة الإرشاد البحري بقليبية لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه.

كذلك تمكنت فرقة الإرشاد البحري بالمهدية من إلقاء القبض على شخص من أجل اتهامه بتكوين تشكيل عصابي يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة. 

Dr.Radwa
Egypt Air