الإثنين 29 ابريل 2024

«نفس صراخي على ابني».. تعليق مؤثّر من والد محمد الدرّة على مقتل شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

الهلال لايت 11-5-2022 | 13:35

إيمان علي

أثار جمال الدرّة، والد الشهيد محمد الدرة، تعاطف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعليق مؤثر على واقعة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، صباح اليوم، في أثناء ممارستها عملها الصحفي، في تغطية اقتحام مخيم جنين الفلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

شيرين أبو عاقلة ومحمد الدرة

وعبّر الدرة عن حزنة بسبب مقتل شيرين أبو عاقلة واستهدافها برصاصة في الرأس، من خلال نشر صورة للحظة مقتلها وبجانبها صورة للحظة مقتل نجله محمد الدرة التي هزت العالم قبل سنوات.

وفي تعليقه على الصورتين قال جمال الدرة: أقسم بالله شاهدت مباشر مشهد استشهاد الصحفية شرين أبو عاقلة والصراخ على شرين هو نفس اللحظات التي حصلت معي أنا وابني"

وأضاف: "اعلمكم مسبقًا بأن الاحتلال غدًا يفبرك ويحاول التنصل من جريمتة.. الخ".

تعليق فلسطيني على مقتل شيرين أبو عاقلة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابتها بعيار ناري بالرأس وأنها وضعها حرج للغاية، خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين، ثم لاحقًا بعد دقائق، أعلنت وزارة الصحة أنها استشهدت نظرًا لوضعها الحرج في قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين.

وفي بيان للرئاسة الفلسطينية، أكدت أن جريمة إعدام الصحفية أبو عاقلة، وإصابة الصحافي علي السمودي، هي جزء من سياسة الاحتلال باستهداف الصحفايين لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت، وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة".

كما أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص إسرائيلي، مؤكداً أن ما حدث جريمة بشعة في حق الصحافة وحرية الإعلام لا ينبغي السماح بمرورها مر الكرام وبما يستوجب تحقيقاً شاملاً.

وأكد أبو الغيط، أن الجريمة ليست بمستغربة على الاحتلال الذي درج علي ألا يعبأ بأية معايير لاحترام حقوق الإنسان، ويسعى إلى اسكات الصوت الفلسطيني؛ محملاً الحكومة الإسرائيلية المسئولية عن هذه الجريمة المُفجعة، ومشدداً على ضرورة معاقبة مرتكبيها الآثمين.

واعتبر أبو الغيط أن اسم "أبو عاقلة" سيضاف في سجل الفخر والحزن لشهداء الإعلام العربي الذين قضوا دفاعاً عن الحقيقة، ولإيصال الصوت الفلسطيني وجرائم الاحتلال الاسرائيلي إلى العالم أجمع.

وأعرب أبو الغيط عن تعازيه لعائلة الفقيدة ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وقناة الجزيرة وكل أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيا الشفاء العاجل للصحفي علي السمودي الذي أصيب مع الفقيدة.


Dr.Randa
Dr.Radwa