الجمعة 27 سبتمبر 2024

هنيئًا لك الشهادة.. نجوم الفن ينعون شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

فن11-5-2022 | 13:51

منار بسطاوي

خيمت حالة من الحزن على الوطن العربي، على خلفية استشهاد المراسلة شيرين أو عاقلة صباح اليوم الأربعاء غدرًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها أحداث اقتحام مخيم جنين.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على نعيها، مؤكدين على حزنهم الشديد، ونعاها الفنان فتحي عبد الوهاب  عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور لآخر زيارة لها لمصر، وعلق عليها قائلًا: "آخر ما كتبته الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة عبر تويتر عن مصر.. ربنا يرحمها ويصبر إخواتنا في فلسطين".

وأكدت الفنانة أصالة أنها أكبر شهادة تستحقها شيرين أبو عاقلة وهي الشهادة من أجل العمل، والوطن، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة لها، وعلقت عليها قائلة: "شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة.. بنت فلسطين الجريحة بإذن الله.. آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها تمن الحق.. كل بيت ربي بيدعي لك.. يا بطلة من وطن أبطال.. شيرين أبو عقلة".

وكتب الفنان محمود عامر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي قائلًا: "لربنا يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويهم الصبر والسلوان.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم.. إعلامية فلسطينية في رحاب الله.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

ونشرت الفنانة إنجي خطاب صورة للشهيدة شيرين أبو عاقلة، عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "البطلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة.. شهيدة غدر واحتلال الصهاينة.. لروحك السلام ربنا يرحمك ويجعل مأواكي الجنة".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by engy khattab انجي خطاب (@engy.khattab_)

وأعرب الفنان مفيد عاشور عن حزنه الكبير لاستشهاد شيرين أبو عاقلة، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لها، وعلق عليها قائلًا: "أنا ما هنت في وطني.. ولا صغرت أكتافي.. وقفت بوجه ظلامي.. يتيمًا عاريًا حافي.. حملت دمي على كفي.. وما نكست أعلامي.. وصنت العشب فوق قبور أسلافي.. رحم الله الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.. التي استشهدت اليوم برصاص العدو الصهيوني الجبان".

وكشفت الفنانة السورية نسرين طافش عن حزنها الكبير لاستشهاد المراسلة شيرين أبو علقة، ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة للشهيدة، وعلقت عليها قائلة: "كل من يحاول كشف الحقيقة مستهدف حتى أنت من تقرأ هذا البوست وحتى أنا سيستهدفون كل منا بطريقة مختلفة بأفضل الأحوال إلهاء تشتيت.. تشويه.. تزييف.. تجاهل".

وأضافت: "وبأسوأ الأحوال سيجلعون قدسية روحك التي فيك قيمة طلقة رصاصة من قناص.. كيان دولة إسرائيل المزعومة الصهيونية كيان إرهابي إجرامي محتل يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني منذ سنين طوال.. كثر من المشاهير العرب باتو يخافون الاعتراف بذلك.. فيواربون بالكلمات المنمقة تعاطفهم الضبابي مشكورين عالأقل لسا في تعاطف لكن اليوم نحن بحاجة انسمي الأشياء بمسمياتها".

وتابعت: "شيرين أبو عقلة كانت تقوم بواجبها كمراسلة لتكشف المستور من الحقايق.. واهم من يعتقد أنه غير معني باستشهاد شيرين.. قضية احتلال فلسطين من المنظمة الصهيونية الإرهابية التي أسموها إسرائيل.. وتصفية الفلسطينيين أصحاب الأرض الأصليين.. قضية إنسانية تعنينا جميعًا بغض النظر عن الدين.. العرق.. الجنسية.. والمذهب.. اليوم نحن متمسكون بكشف جرائم الاحتلال الصهيوني أكثر من أي وقت مضى إحقاقًا للحق.. يا رب احمي كل من ينتصر للسلام والحقيقية والوعي في كل مكان.. السلام لروحك يا شيرين والله يصبر أهلك".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Nesreen Tafesh (@nesreentafesh)

كما نعاها الفنان نبيل الحلفاوي قائلًا عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الاحتلال الوحيد في العالم لن يسكت صوت الحقيقة حتى لو استشهد كل من يبلغها للعالم.. ولكن متى يستيقظ ضمير العالم".

ومن جانبه الفنان جمال عبد الناصر أكد على حزنه الشديد لاستشهاد شيرين أبو عاقلة، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور لها، وعلق عليها قائلًا: "هنيئًا لك الشهادة.. شيرين أبو عاقلة.. يا صوت فلسطين الذي لم يخبو ولن يهدأ.. سيظل باق يوقظ ضمير العالم المتبلد.. وسلامًا لفلسطين المحتلة.. والمجد للمقاومة".